اخبار المحافظات

بعد حي الشرق التجهيز لإعلان حي الزهور خالي من الأمية في خلال عام ببورسعيد

وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد المسئولين ،عن هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية لإشراك طلاب معهد الخدمة الاجتماعية وكلية التربية والمجلس القومي للسكان والمرأة والمسئولين بحي الزهور لبدء تنفيذ برنامج لمحو أمية سكان حي الزهور في خلال عام ،بعد نجاح الحملة في اعلان حي الشرق خالي من الأمية.

 

 

وأكد المحافظ بأن هذا الحشد الموجه لمحو الأمية لسكان حي الزهور عليه مسئولية كبيرة في مهمته نظرا الكثافة السكانية العالية بحي الزهور واعتبارة ،واحد من اكبر الاحياء الشعبية بالمحافظة ولكنة أعرب عن ثقتة في نجاح المهمة ،كخطوة نحو هدف اكبر نسعي لتحقيقة علي مراحل لإعلان بورسعيد بالكامل خالية من الامية.

هذا وقام المحافظ خلال الاحتفالية التي أقيمت بمعهد خدمة اجتماعية ،بتكريم عدد من المواطنين الذين اجتازوا بنجاح دورة محو الأمية، بحي الشرق بحضور رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، فيما أكد اللواء المحافظ على دعم المشروع بجميع مقومات النجاح من معلمين متخصصين، وايضا توفير مقرات مناسبة والدعم المالي اللازم، وذلك بالتزامن مع إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سوف يتم تمويل الشباب لاقامة المشروعات من خلال مبادرة رئيس الجمهورية.

فيما أوضح المحافظ، بأن ذلك يأتي في ظل التحديات التي تواجهها الدولة التى تمثل عائقا كبيرا يصل الى حد من الفقر وتنمية المجتمع، وايضا الى تأصيل لمفهوم تعليم الكبار من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وايضا لربط ذلك بالمشروع القومي للصناعات الصغيرة ،والذي يهدف إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي للأفراد.

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

استقرار أسعار العملات اليوم الثلاثاء 7-5-2024 عبر التعاملات بالبنوك

تحسن اسعار التعاملات على الجنيه المصري، وتبعها تحسنات في أسعار العملات عبر البنوك العامله في مصر، وتعرض…

51 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الخضروات من كل الانواع في الاسواق اليوم الثلاثاء 7-5-2024

تتناول منصتنا الاحدث من أسعار الخضروات بجميع الانواع في السوق المحلي، بحسب اليوم الثلاثاء 7 من مايو…

ساعتين ago