بدء فعاليات مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن الأمراض المزمنة بالبحر الأحمر

بدء فعاليات مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن الأمراض المزمنة بالبحر الأحمر
وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر
https://www.sba7egypt.com/?p=313570
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

صرح الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة في محافظة البحر الأحمر، في بيان له عن بدء فعاليات مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج الأمراض المزمنة، تحت رعاية وإشراف وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم إطلاق هذه المبادرة للكشف عن الأمراض المزمنة ومتابعة الحالات المريضة بها وعلاجها، بالإضافة إلى دعم وتشجيع أصحاب هذه الأمراض في بدء واستكمال العلاج والاهتمام بمتابعة حالاتهم في المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بطرق آمنة وصحية.

 

وقد أعلن الدكتور تامر مرعي عن الأماكن التي تقدم فيها الخدمة للمرضى ،وهم وحدة الأمل الصحية برأس غارب، وحدة المستعمرة بمدينة القصير، المركز الحضرى بمدينة الغردقة، مستشفى الشلاتين، وحدة سفاجا الصحية بمدينة سفاجا، ووحدة طب الأسرة بمرسي علم.

 

كما شدد على أصحاب الأمراض المزمنة بالمحافظة ضرورة الذهاب إلى أقرب مكان مما تم ذكره للكشف عن حالته وتلقي العلاج اللازم الذي يكفيه لمدة 3 أشهر ومتابعة حالته بصفة مستمرة.

 

وعلى الصعيد الآخر، كانت صحة البحر الأحمر قد أعلنت عن انطلاق فاعليات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية بالمستشفيات والوحدات الصحية بجميع مدن البحر الأحمر، والتي تعمل على تقديم خدمات التعية الصحية للسيدات والإناث من سن 18، وتقوم أيضا على الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاج الحالات المصابة من خلال مراكز الأورام بالجمهورية.

 

اقرأ أيضا

متابعة أعمال التطهير بلجان الثانوية العامة والدبلومات والإدارات بكفر الشيخ