إغلاق 7 آلاف مقهى خلال الأشهر الأربعة السابقة لمخالفة الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا بالقاهرة

إغلاق 7 آلاف مقهى خلال الأشهر الأربعة السابقة لمخالفة الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا بالقاهرة
إغلاق 7 آلاف مقهى خلال الأشهر الأربعة السابقة
https://www.sba7egypt.com/?p=433049
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أغلقت أجهزة محافظة القاهرة نحو 7000 مقهى في الأشهر الأربعة الماضية في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، مخالفة بسبب تداول الشيشة ومواعيد الإغلاق.

 

وأكد مصدر في محافظة القاهرة، أن الأحياء بالتنسيق مع الشرطة تواصل حملاتها لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية وتفعيل قرارات المدينة المعتمدة وإرشاداتها للبقاء في أمان خصيصاً في الوقت الحالى.

ومتابعة قرارات مواجهة فيروس كورونا وأشار إلى أن الجهات الحكومية تعمل على متابعة بعض القرارات التي تمت الموافقة عليها للحد من الفوضى ومنع التجمعات والوقاية من فيروس كورونا ومنها ارتداء الكمامة بالمواصلات والمنشآت والأسواق وكافة الأماكن والاجتماعات وغرامة 50 جنيها لمن يخالف ذلك.

بالإضافة إلى التأكد من أن المحلات والمطاعم والورش والمقاهي لها مواعيد فتح وإغلاق وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي منشأة تنتهك المواعيد المعلن عنها، بالإضافة إلى استمرار حظر الشيشة بالمقاهي والمطاعم، وكذلك أي منشآة تقدم الشيشة للمواطنين، سيتم إغلاقها على الفور وسيعاقب المسئول عن ذلك، كما يتم تنظيم حملات التكدس والحملات المستمرة لمتابعة إغلاق مراكز التعلم الخاصة وفق الأنظمة التي تقررها وزارة التربية والتعليم للمواطنين لتقليل من خطر انتشار الفيروس.

وتواصل حملاتها، لافتة إلى أن الحملات ستتواصل في مختلف مديريات العاصمة من أجل مراقبة تنفيذ قرارات الدولة لمكافحة الفيروس وعدم التسامح مع من يخالفها لتحقيق الانضباط والحد من الفوضى بشوارع العاصمة حيث يلاحظ أن هناك نسبة كبيرة من الالتزام بمواعيد فتح وإغلاق المحلات.

اقرأ أيضاً: