انعقاد لقاء بمحافظة الأقصر لمناقشة تطوير 34 قرية بمدينتي إسنا وأرمنت

انعقاد لقاء بمحافظة الأقصر لمناقشة تطوير 34 قرية بمدينتي إسنا وأرمنت
محافظ الأقصر
https://www.sba7egypt.com/?p=409171
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة الأقصر انعقاد لقاء تعريفي، استهدف مناقشة واستعراض خطة أعمال التطوير الخاصة بمدينتي إسنا وأرمنت، والتي تضمنت بدورها 34 قرية، في ضوء المشروع القومي الخاص بتطوير 1000 قرية على مستوى الجمهورية.

 

حيث تم مناقشة وبحث خطة المشروع التي تستهدف تنمية القرى المستهدفة والتي يبلغ عددها 24 قرية من إجمالي 27 قرية بمركز إسنا و 7 قرى بمدينة أرمنت، والتي تشمل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات وتجديد مختلف المرافق، في سبيل إحداث نقلة نوعية تساهم في رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لسكان تلك القرى.

كما تم عقد حوار مفتوح مع أهالي القرى، من أجل الاستماع إلى متطلباتهم ومقترحاتهم من أجل تطوير قراهم، فيما أشادوا بالجهود المبذولة من قبل أجهزة المحافظة من أجل توفير حياة كريمة لهم، حيث أعلن الدكتور ولاء جاد الكريم أن محافظة الأقصر هي الوحيدة التي تقدم دراسات متكاملة مستوفية لكافة الشروط المنصوص عليها بما يختص بقطاع الصرف الصحي، والتي تستهدف تغطية المحافظة بنسبة 100%.

وقد أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر على أن عمليات اختيار القرى تتم بناءاً على دراسات لقياس مستويات ونسب الفقر ومدى توافر الخدمات على مستوى المراكز الإدارية، ثم تتم عمليات الفرز لتحديد المراكز الأكثر استحقاقاً، مشيراً إلى أن كافة المشروعات التنموية تستهدف تطوير جميع القطاعات.

اقرأ أيضا