اخبار المحافظات

انطلاق مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة‎ بقنا

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،في بيان له عن بدء انطلاق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، وذلك لفحص وعلاج الأمراض المزمنة إضافة إلى الاكتشاف المبكر للإعتلال الكلوى. حيث تتم خلال الفترة من 18/9/2020 وحتى 31/12/2020 بمختلف مراكز وقري المحافظة.

 

كما أوضح اللواء أشرف الداوودي، أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق الـ40 عام والبالغ عددهم 670 ألفا و594 مواطنا بالمحافظة، إضافة إلى المواطنين من عمر 18 إلى 40 عام وأيضا المسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة بأنهم مصابين بإرتفاع فى نسبة السكر وارتفاع بالضغط، فيما أشار إلى أن الخدمات التي تقدمها المبادرة للمواطنين تشتمل على الكشف المبكر عن مرض السكر والضغط وأمراض السمنة، التوعية والتثقيف الصحي، بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي، كما يتم إجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج الشهري.

 

وأشار الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إلى أنه سوف تقوم 150 فرقة على الكشف على المواطنين وإجراء الفحوصات موضحا أن هذه الفرق مدربة من القطاع الطبي، مقسمة إلى 9 فرق متحركة و141 فرقة ثابتة داخل عدد من الوحدات الصحية ومراكز الشباب وأيضا بعض الأماكن العامة بالمراكز والقرى المختلفة.

 

اقرأ أيضا

انطلاق مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة ببني سويف

جهاد محمد

Recent Posts

ثبات أسعار الخضروات اليوم السبت 8-6-2024 في الاسواق … تعرف عليها

ثبات كبير وملحوظ في أسعار الخضروات، لكل الانواع بحساب الاسواق المحلية، حيث تقدم منصتنا الاحدب من تلك…

35 دقيقة ago

استقرار أسعار العملات اليوم السبت 8-6-2024 بالجنيه المصري

ننشر الاحدث من أسعار العملات في التعامل البنكي مقابل  الجنيه من خلال البنوك العاملة في مصر،…

ساعتين ago