انتحار طالبة بعد سحب التليفون المحمول منها في المدرسة

انتحار طالبة بعد سحب التليفون المحمول منها في المدرسة
انتحار طالبة بعد سحب التليفون المحمول منها في المدرسة
https://www.sba7egypt.com/?p=167589
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أقدمت طالبة بالصف الثاني من المرحلة الثانوية تدعى “ياسمين” على الانتحار بمحل سكنها بمنطقة حسن علام بمدينة مرسى مطروح، بعد أن سقطت الطالبة من الدور الثاني إثر تعرضها لأزمة نفسية تسببت بها الأخصائية الاجتماعية في مدرستها، حسبما تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي.

 

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي تداولوا أحداث الواقعة التي أثارت غضبهم واستيائهم الشديد من الأخصائية الاجتماعية، مؤكدين أنها سحب التليفونات المحمولة من جميع الطالبات لفحصها، وعقب انتهاء الفحص أعادت الهواتف للفتيات إلا ياسمين لم تعد إليها هاتفها.

 

ومما زاد حدة الموقف على حسب وصف نشطاء صفحات السوشيال ميديا بمطروح، أن الأخصائية صعدت الأمر لمديرة المدرسة، التي قامت بدورها بعملية استدعاء ولي أمر الطالبة المتوفية، مما أسفر عنه إصابة الطالبة بحالة نفسية سيئة وإيذائها نفسياً قبل أيام قليلة من الوفاة.

 

ومن جانبهم ناشد نشطاء السوشيال ميديا بعزل مديرة المدرسة، والأخصائية الاجتماعية المتسببة في الواقعة، وضرورة تحويلهما للتحقيق بتهمة التعامل مع الموقف بصورة خاطئة، مما انعكس بالسلب على نفسية الطالبة وزاد من حجم المشكلة.

 

وعلى الفور أمر محافظ مرسى مطروح اللواء مجدي الغرابلي،عبر بيان رسمي اليوم، بفتح تحقيق عاجل وفوري في الواقعة، للوقوف على أسباب وملابسات الموضوع كاملة، وحيثيات وفاة الطالبة المنتسبة لمدرسة الشهيد طه ساطور الثانوية بنات بمرسى مطروح.

 

 

يشار إلى أن وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح،الدكتور سمير النيلي أمر باستبعاد مديرة المدرسة والأخصائية الاجتماعية عن العمل مؤقتا لحين الانتهاء من التحقيقات في الواقعة،والوقوف على ملابساتها كاملة.