اخبار المحافظات

النيابة تطلب سماع أقوال أطباء مستشفى الحسينية حول وفاة 4 مرضى بكورونا

شهدت مستشفى الحسينية، بث فيديو قلب مواقع التواصل الاجتماعي، استدعت خلاله نيابة الحسينية مدير مستشفى الحسينية وعدد من الأطباء للإدلاء بشهاداتهم حول وفاة أربعة من مرضى كورونا بوحدة العناية المركزة، ومن ثم تردد شائعات الوفاة بين الناس أثر نقص الأكسجين.

مستشفى الحسينية

أصدر المحافظ بيانا مفصلا حول حقيقة واقعة أمس حيث قال محافظ الشرقية د.ممدوح غراب: أنة لا صحة لما تردد حول شائعات وفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا بمستشفى الحسينية أثر نقص الأكسجين بالمستشفى، مبينا أن حصيلة الوفيات 4 فقط وكانو على أجهزة التنفس ووفاتهم راجع لأمر طبيعي بسبب تدهور حالتهم من فيروس كورونا ولديهم أمراض مزمنة.

فيديو مستشفى الحسينية

وردا على ما تداولتة مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو مستشفى الحسينية المركزي والذى يظهر فية وفاة عدد من مرضى فيروس كورونا عقب توقف ضخ الأكسجين اثر نفاذة من المستشفى.

وأوضح المحافظ بأنة تم تشكيل لجنة فور انتشار الفيديو الخاص المستشفى للتحقق من صحة ما تم تناولة حول نقص الأكسجين وتوصل التحقيق إلى أن عدد الوفيات بلغ 4 مرضى اثر أصابتهم بأمراض مزمنة، وكانت الحالات إحداها على الفنت و2 سباب، وكان الأكسجين متوفرا في المستشفى، وكان هناك 17 طفلا في الحضانة وحالتين بالرعاية وفي 36 حالة مصابة بفيروس كورونا في العزل، ولم تحدث وفيات في هذه الحالات.

مما يشير إلى أن الأكسجين المزود لمرضى كورونا في وحدة العناية المركزة هو نفسه المتواجد في الحضانة والرعاية، وفي لحظة الوفاة، كانت آلة الأكسجين تغذي الخزان، مما يعني عدم وجود نقصا في الأكسجين بالإضافة إلى ذلك، هناك شبكة احتياطية من الأكسجين يمكن استخدامها في حالة وجود مشكلة في تانك الأكسجين، ويتم تزويد المرضى بخدمات رعاية صحية وتمت إحالة مسئول الأمن للتحقيق حول دخول أشخاص بقسم العزل والتقاط صور للمرضى وإحداث ارتباك وبلبلة.

كما أكد محافظ الشرقية على التواصل الدائم مع وكيل وزارة الصحة بالشرقية لمتابعة صحة المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات، للتأكد من وفرة الأكسجين حسب الحاجة وكافة الجوانب لسلامة صحة وسلامة المصابين وتوفير الرعاية العلاجية لهم إلى أن يتم شفائهم.

ويحث محافظ الشرقية من متابعى وسائل التواصل الاجتماعي على توخي الحذر في نشر الأخبار والفيديوهات المتعلقة بأزمة كورونا، حتى لا تثير الرأي العام والذعر وحث الجميع على عدم الانغماس في الأخبار الكاذبة وعدم الاطلاع على أي خبر عن المحافظة إلا من خلال المتحدث الرسمي وعبر موقع المحافظة الرسمي.

اقرا ايضا

حقيقة شائعة فرض غرامة 10 آلاف جنيه لكل من يمتنع عن التطعيم بلقاح كورونا

هدير حلمي

Recent Posts

ثبات أسعار الأسماك واللحوم اليوم الاربعاء 29-5-2024 فى مصر … تعرف على احدثها

ننشر متوسط أسعار الأسماك واللحوم من كل الانواع بحساب اسواق مصر، في اليوم الاربعاء 29 من شهر مايو الجاري،…

53 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الدولار في بنوك السودان اليوم الاربعاء 29-5-2024

استقر سعر صرف الجنيه السوداني في مقابل العملات الاجنبية بحسب الفترة الحالية، حيث تقدم بوابتنا…

ساعتين ago