المنيا تسلم 100 شيك للأسر الأكثر فقراً لتنفيذ المشروعات الصغيرة

المنيا تسلم 100 شيك للأسر الأكثر فقراً لتنفيذ المشروعات الصغيرة
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا
https://www.sba7egypt.com/?p=404703
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، تسليم 100 شيك لدعم الأسر الأكثر احتياجاً، من خلال تمويل أصحاب المشروعات الصغير والمتناهية الصغر.

 

وتولى الدكتور محمد محمود أبو زيد بالنيابة عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إجراءات تسليم الشيكات للأسر أصحاب المشروعات، بتمويل من إحدى الجمعيات الخيرية، في إطار رفع المعاناة عن الأسر الأكثر فقراً ولفئة محدودي الدخل، بغرض زيادة دخلهم و رفع مستوى معيشتهم.

وفي سياق متصل أشاد نائب المحافظ بالجهود المبذولة من قبل مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية، لدعم ومساندة الأسر الفقيرة على مستوى المحافظة، مشيراً إلى الدور الريادي الذي تلعبه الجمعية في تنمية مشروعات المجتمع الريفي، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

والجدير بالذكر أن أعلن أسامة القاضي، اليوم، عن تخصيص 16 مستشفى داخل المحافظة لاستقبال وعزل حالات كورونا.

وأكد المحافظ على توافر جميع المعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة بجميع المستشفيات المقرر تحويلها لمستشفيات عزل، مشيراً إلى توافر 56 مستشفى ما بين حكومية وخاصة على مستوى المحافظة، تحتوي على إجمالي 377 وحدة رعاية صحية، و33 عيادة متنقلة، و317 حضانة أطفال، فضلاً عن 133 غرفة عمليات، و15 بنك دم، و 94 ثلاجة لحفظ الموتى.

كما شدد المحافظ على شن الحملات التفتيشية لاستهداف مختلف المستشفيات، للتأكد من انتظام حضور الأطقم الطبية، واستقبالها للحالات على مدار ال 24 ساعة، علاوةً على التأكد من التزامها بجميع الإجراءات الاحترازية أثناء التعامل مع الحالات.

اقرأ أيضا