القبض على 5 مسئولين بإحدى الوحدات المحلية بالشرقية

القبض على 5 مسئولين بإحدى الوحدات المحلية بالشرقية
القبض على شخص انشأ صفحة على فيس بوك للنصب على المواطنين راغبى العمل بالخارج
https://www.sba7egypt.com/?p=121640
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات المختصة بالقبض على 5 مسئولين بإحدى الوحدات المحلية بمحافظة الشرقية، جاء هذا فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والفساد الوظيفى فى مجال الإدارة المحلية..

 

وفى ضوء ما ورد من معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بوجود تعديات بدائرة مركز ومدينة منيا القمح بالشرقية نتيجة تواطؤ بعض مسئولى إحدى الوحدات بدائرة المركز، مع بعض المواطنين وتمكينهم من بناء عقارات سكنية (بدون ترخيص) على أراضى زراعية، وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون.

حيث أكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا صحة تلك المعلومات، وأسفرت عن قيام كلاً من مشرف فنى بمديرية الإسكان والمرافق بالزقازيق حالياً “رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية المشار إليها سابقاً” – فنى بنفس الوحدة المحلية، مشرف فنى بإحدى الوحدات المحلية بمشتول السوق “مشرف بذات الوحدة المحلية سابقاً”، فنى بذات الوحدة المحلية، مسئول المتابعة بذات الوحدة المحلية جميعهم مقيمين بدائرة مركز منيا القمح بالشرقية، باستغلال موقعهم الوظيفى فى الفترة من عام 2013 حتى عام 2016.

وهذا خلال فترة عملهم بإحدى الوحدات المحلية بدائرة مركز ومدينة منيا القمح، والتواطؤ مع (عامل – ربه منزل -حداد) وتمكينهم من بناء عقارات على أرض زراعية بدون ترخيص، وعدم قيام إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأعمال المخالفة، والتعدى على الأراضى الزراعية والبناء عليها.

مما تسبب في الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير، وبسؤال مدير الإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة منيا القمح، وقد أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للوقائع وارفقت بالأوراق. وبعد عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الوقائع المذكورة. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.