القبض على شخص لقيامه بالنصب على الشباب والاستيلاء منهم على مبالغ مالية لتعيينهم فى فنادق

القبض على شخص لقيامه بالنصب على الشباب والاستيلاء منهم على مبالغ مالية لتعيينهم فى فنادق
https://www.sba7egypt.com/?p=115097
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت متابعة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقبض على شخص لقيامه بالنصب على الشباب، حيث رصدت الادارة العامة للمباحث مؤخراً وجود العديد من الإعلانات الوهمية بمختلف وسائل الإعلام إمكانية الحصول على وظائف بالجهات الحكومية والخاصة بدون شروط أو مؤهلات على خلاف الحقيقة.

 

وعقب البحث والتحري أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام المدعو (أحمد م. ع) 63 سنة، مقيم بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة بإنشاء شركة وهمية كائنة بالدقى “بدون ترخيص” واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على راغبى الحصول على وظائف بالقرى والمنتجعات السياحية.

وهذا بعد قيامه بالإعلان ببعض الصحف والقنوات الفضائية لتعيينهم بعدد من القرى السياحية، بمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر دون شروط أو مؤهلات وحصوله على مبالغ مالية تراوحت مابين (500 : 1000 جنيه) للفرد الواحد بزعم أنها رسوم التعيين وقيامه بتسليمهم خطابات مزورة منسوبة ” لعدد من القرى السياحية ” (على غير الحقيقة) تفيد ترشيحهم لشغل وظائف بمهن مختلفة بها .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليه وعُثر بحوزته على ما يلى :

  • عدد 109 خطاب ترشيح لوظائف وهمية للتعيين بفنادق متعددة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر, وبمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء .
  • عدد 83  ملف بداخل كلٍ منهم المستندات الخاصة بالمجنى عليهم “صور بطاقات رقم قومى، شهادات ميلاد، شهادات تأدية الخدمة العسكرية”.
  • عدد 220  وثيقة تعارف بأسماء أشخاص مختلفة .
  • عدد 90  إعلان لطلب وظائف بالقرى والمنتجعات السياحية بمدينتى الغردقة وشرم الشيخ .
  • عدد 56  عقد عمل خالى البيانات للالتحاق بوظائف .
  • عدد  2  هاتف محمول بفحصهما تبين أنهما يحويان العديد من الرسائل المتبادلة بينة وبين بعض ضحاياه على برنامج واتساب آب تؤكد نشاطه .

حيث أمكن الاستدلال على عدد 5 من ضحايا المتهم  وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه. تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.