القبض على شخص أنشاء أكاديمية وهمية للنصب على المواطنين في القليوبية

القبض على شخص أنشاء أكاديمية وهمية للنصب على المواطنين في القليوبية
أكاديمية وهمية
https://www.sba7egypt.com/?p=179125
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية بالقبض على شخص قام بإنشاء أكاديمية وهمية للنصب على المواطنين فى محافظة القليوبية، جاء هذا فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية للقضاء على الجرائم بشتي صورها.

 

حيث قامت الأجهزة المختصة بالكشف عن ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من عدد 7 مواطنين مقيمين بمحافظة القليوبية بتعرضهم لعملية احتيال من قبل إحدى الأكاديميات التعليمية والاستيلاء من كل منهم على مبلغ (7آلاف جنيه) بزعم حصولهم على برامج تدريبية فى مجال مهنة التمريض تمكنهم من العمل بالمستشفيات الحكومية.

هذا وقد أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ذلك النشاط أحد الأشخاص حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم بمصر الجديدة بالقاهرة، حيث قام بإنشاء كيان تعليمى وهمى “بدون ترخيص” كائن بميدان المؤسسة دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية، متخذاً منه مقراً لممارسة نشاطه فى النصب والإحتيال على راغبى الحصول على دورات تدريبية وشهادات علمية فى مجال مهنة التمريض.

كما قام بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعى عــــن مـــزايا الـدراسـة بالأكاديمية بمنـحهم شــــهادات دراسية تخصصية تمكنهم مـن الإلتحاق باللعـمل بالمستشفيات الحكومية الكبـرى بالداخل والخـارج، وتمكن من الحصول على مبالغ مالية طائلة منهم تحت ذلك الزعم.

وبعد تقنين الإجراءات تم القبض عليه خلال تواجده بمقر الأكاديمية المشار إليها، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه ، وأنه يتحصل على مبالغ مالية نظير تلك الدورات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

القبض على شخص بحوزته 2 كيلو من مخدر البانجو وبندقية آلية في القليوبية