اخبار المحافظات

الشرقية تفتتح مشروع صوامع الصالحية لإنتاج القمح بتكلفة 300 مليون جنيه

تشهد محافظة الشرقية تنفيذ مشروع صوامع الصالحية بمركز الحسينية، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 300 مليون جنيه، في إطار جهود المحافظة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح، حيث يأتي هذا المشروع ضمن 265 مشروعاً خدمياً وتنموياً جاري تنفيذها على أرض الواقع بالمحافظة بمختلف القطاعات.

 

وقد صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن هذا المشروع يتضمن إنشاء للصوامع والغلال، يتم تجهيزها بمجموعة سيبر سلفية وعلوية، تقوم بعمليات فحص لمحصول القمح وغربتله من جميع أنواع الشوائب والأتربة، ثم يتم تجميعه في خلايا تعمل بنظام التشغيل الالكتروني، مشيراً إلى أن تلك الخلايا لا تسمح بدخول أي رطوبة للمحصول علاوةً على حمايته من أي تلف.

كما أشار إلى أن تلك العملية تبدأ من تحميل المحصول على مقطورات، فيما توجد ممرات مخصصة لدخول وخروج تلك المقطورات، ثم يتم وزن كل مقطورة من خلال ميزان بسكوت كبير يزن حوالي 100 طن، توضح قراءة دقيقة بكمية الحبوب التي تحويها كل مقطورة، وتحديد الكمية المطلوب استخراجها بدون إهدار.

وأضاف المحافظ إلى أن صوامع قصاصين الشرق بمركز الحسينية تعد من أكبر الصوامع المنفذة على مستوى كافة المحافظات، نظراً لتمتعها بمساحة وسعة تخزينية كبيرة، لافتاً إلى أن محافظة الشرقية حققت المركز الأول على مستوى الجمهورية في توريد القمح، والتي وصلت كميتها إلى 670 ألف طن.

إقرأ أيضاً

إصابة ربة منزل وشاب إثر حادثين فى الدقهلية خلال 24 ساعة

داليا عادل

Recent Posts

مراجعة شاملة في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024

يسعي جميع الطلاب عن مراجعة شاملة في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 في…

11 دقيقة ago

الاربعاء المقبل انطلاق قافلة مجانية لعلاج الطيور والحيوانات في قريه سيف الدين بدمياط

كشفت مديريه الطب البيطري بدمياط، اليوم عن تنفيذ قافلة علاجية مجانية لعلاج جميع الطيور والحيوانات…

13 دقيقة ago