الإعلان عن تخصيص 16 مستشفى لعزل حالات كورونا في المنيا

الإعلان عن تخصيص 16 مستشفى لعزل حالات كورونا في المنيا
https://www.sba7egypt.com/?p=404594
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء ما يشهده العالم من انتشار لجائحة فيروس كورونا المستجد وظهور سلالات جديدة متحورة، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا عن تخصيص 16 مستشفى داخل المحافظة لاستقبال وعزل حالات كورونا.

 

وأكد المحافظ على توافر جميع المعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة بجميع المستشفيات المقرر تحويلها لمستشفيات عزل، مشيراً إلى توافر 56 مستشفى ما بين حكومية وخاصة على مستوى المحافظة، تحتوي على إجمالي 377 وحدة رعاية صحية، و33 عيادة متنقلة، و317 حضانة أطفال، فضلاً عن 133 غرفة عمليات، و15 بنك دم، و 94 ثلاجة لحفظ الموتى.

وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للصحة، بحضور الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ، من أجل استعراض آخر مستجدات الأوضاع الصحية بالمنيا، والموقف الصحي داخل المستشفيات، واستعراض أحدث التطورات الخاصة بالوضع الراهن لكورونا.

إجراءات المحافظة للتصدي للأزمة

كما شدد المحافظ على شن الحملات التفتيشية لاستهداف مختلف المستشفيات، للتأكد من انتظام حضور الأطقم الطبية، واستقبالها للحالات على مدار ال 24 ساعة، علاوةً على التأكد من التزامها بجميع الإجراءات الاحترازية الخاصة أثناء التعامل مع الحالات، لافتاً إلى عدم التهاون مع أي مخالف لتلك الإجراءات، فيما سيتم تفعيل قانون فرض الغرامة الفورية والتي تبلغ 50 جنيه على المخالفين، بدءاً من يوم الأحد القادم، حرصاً على حياة المواطنين لمنع انتشار العدوى.

اقرأ أيضا