افتتاح 24 مدرسة جديدة بتكلفة 200 مليون جنيه في البحيرة

افتتاح 24 مدرسة جديدة بتكلفة 200 مليون جنيه في البحيرة
محافظة البحيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=352056
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

صرح اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، عن قرب الانتهاء من إنشاء 24 مدرسة جديدة بلغت تكلفتها أكثر من 200 مليون جنيه سيتم افتتاحها خلال الاحتفالات بعيد المحافظة القومي، وذلك بمختلف مراكز المحافظة.

 

كما أوضح اللواء هشام آمنه، أنه تم إنشاء عدد 151 مدرسة جديدة خلال العامين الماضيين بنطاق المحافظة، بتكلفة إجمالية تبلغ مليار و34 مليون جنيه، متمثلة فى 80 مدرسة بتكلفه إجمالية 504 مليون جنية ويجرى حاليا العمل بعدد 52 مدرسة أخرى بتكلفة إجمالية تبلغ 401 مليون جنيه، إضافة إلى 4 مدارس بقرى حياة كريمة بتكلفة إجمالية 26 مليون جنيه.

 

وقد تم التكليف لبناء مشروعات لـ 15 مدرسة بتكلفة إجمالية تبلغ 103 مليون جنية، إضافة إلى استمرار أعمال الصيانة البسيطة والشاملة لجميع مدارس المحافظة من مباني وأسوار وتوصيلات كهربائية ودورات مياه.

 

فيما أشار محافظ البحيرة، أن من أهم أولويات رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي قطاع التعليم ما قبل الجامعي، ويعتبر على قائمة المشروعات القومية التي توليها الدولة دعما وإهتماماً كبيراً، موضحا ان المنظومة الجديدة للتعليم بالمحافظة تهدف إلى تطوير وإصلاح التعليم بالإضافة إلى الإرتقاء بالعملية التعليمة وإنشاء المدارس الجديدة وكذلك تحسين وتطوير الأداء الوظيفي للمعلمين والإرتقاء بمستوياتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.

 

اقرأ أيضا

حملة بالبحيرة تضبط 500 عبوة أدوية بيطرية غير صالحة للاستخدام ولحوم فاسده