استمرار اعمال رفع تراكمات مياة الامطار بمحافظة القليوبية

استمرار اعمال رفع تراكمات مياة الامطار بمحافظة القليوبية
اعمال رفع تراكمات مياة الامطار بالقليوبية
https://www.sba7egypt.com/?p=431283
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قامت قوات الحماية المدنية بالمشاركة بمحافظة القليوبية بقيادة العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية، في أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار التي تراكمت مساء اليوم في مناطق مختلفة بمحافظة القليوبية، وخاصة الطرق الإقليمية في بنها.

 

وحرص رجال الدفاع المدني بالقليوبية ورفع برك مياه الأمطار أمام منطقة الاستثمار على الطريق الدائري الإقليمي الجديد، حفاظا على الانسياب المروري على الطريق وإنقاذ حياة مواطني رواد الطريق.

شهدت مدن محافظة القليوبية، صباح اليوم الأربعاء، تساقط أمطار خفيفة على بعض مناطق المحافظة، مصحوبة بنشاط كبير في حركة الرياح، مع توقعات بزيادة هطول الأمطار في مدن المحافظة، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

فيما صرح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عن رفع أقصى درجات التأهب لموجة سوء الأحوال الجوية المتوقعه التي تشهدها المحافظة بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، والتي يمكن أن تنخفض بشكل كبير في درجات الحرارة ونشاط الرياح والأمطار الغزيرة التي تكون رعدية في بعض الأحيان، مؤكدا أن جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بدء موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة المتوقعة، وتجهيز جميع الأطقم والمعدات، والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا لزم الأمر.

وجدد وجود كافة الجهات المعنية بالمواقع المحددة بغرفة العمليات المركزية المنعقدة بحضور أعضاء كافة الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أي مشكلة قد تنشأ، مؤكدا أن درجة الاستعداد والجاهزية يمكن أن ترتفع من الآن حتى نهاية الموجة التي يمكن أن تستمر يومين، والتعامل بمنتهى الجدية في جميع القطاعات وحشد كافة الجهود والتنسيق بين الأطراف، كل في موقعه، لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير العاجلة اللازمة للحد من الآثار.

اقرأ أيضا