اخبار المحافظات

ارتفاع اسعار الاسماك و الجمبري بدمياط يثير غضب الاهالي

شهدت اسواق محافظة دمياط ، اليوم ،ارتفاعًا كبيرًا في اسعار الاسماك و الجمبري ، بالاضافة الى انخفاض نسبي في الاقبال على الشراء ، واستنكر المواطنين ارتفاع اسعار الاسماك المتواصل .

و بالرغم من امتلاك مدينة عزبة البرج بدمياط ، اسطول كبير من سفن الصيد ، الا ان اسعار الاسماك و الجمبري في المحافظة في زيادة مستمره .

تقول شرين على ، 45 عام ، ربة منزل ومقيمة بسوق القنطرة في المحافظة و الاشهر بتجارة الاسماك في المحافظة ان اسعار الاسماك و الجمبري ارتفعت بشكل مبالغ فية ، بالمقارنة بالاعوام السابقة ، مشيرة الى ان اسعار الاسماك لم ترتفع الارتفاع الكبير هذا مع ايام الثورات .

ويوافقها في الراي احمد عبد الوهاب 60 عام ،موظف على المعاش ، قائلا “كنت بشتري الاسماك لانها الارخص من اللحوم البيضاء و الحمراء ايضا ، ولكن في الوقت الحالي احتاج الى 200 جنية لشراء وجبة سمك تكفي اسرة من 6 افراد “.

ومن جانب اخر فسر احد التجار ويدعى “يوسف عبد الله ” ان اسعار الاسماك لم تفقز الى تلك الزيادة بشكل مفاجئ، ولكن جاء ارتفاع الاسعار بشكل تدريجي و تزايد في الفترة الماضية ، مع ارتفاع اسعار النقل و الشحن ، مشيرا الى جشع اصحاب مراكب الصيد ، لارتفاع اسعار قطع الغيار ، والوقود ، واجور العاملين ايضا ، الى جانب تأمين المركب ، والرسوم الحكومية .

مؤكدا على وصول سعر كيلو السمك البوري الى 50 جنية مصري ، ووصل سعر السمك الجرانة الى 35 جنية مصري للكيلو ، والشبار وصل سعر الكيلو الى 25 جنية ، ووصل سعر الكيلو من سمك اللوت الى 60 جنية ،و السردين وصول الى 25 جنية مصري للكيلو ، ووصل سعر الجمبري الى 120 جنية وادنى سعر سجلة اليوم 80 جنية .

اقرأ ايضا

تعرف على ضوابط إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين بدءً من 1 أغسطس المقبل

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر احدث أسعار الأسماك واللحوم اليوم الجمعة 17-5-2024 بالاسواق المصرية

بلغت أسعار الأسماك واللحوم مستوى الاستقرار في جميع اسواق محافظات مصر، حيث تستعرض بوابتنا الاحدث منها خلال اليوم الجمعة…

22 دقيقة ago

العثور علي جثمان طفل داخل بالوعة بمحافظة الإسكندرية

العثور علي جثة طفل يبلغ من العمر أربع سنوات داخل بالوعة صرف صحي في منطقة…

27 دقيقة ago