اختراع 7 أجهزة للكشف عن أمراض الرمد في المنيا

اختراع 7 أجهزة للكشف عن أمراض الرمد في المنيا
جامعة المنيا
https://www.sba7egypt.com/?p=390731
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت القافلة الطبية بجامعة المنيا عن اختراع 7 أجهزة طبية تستطيع مناظرة الحالات المصابة بـ أمراض الرمد، حيث تم توقيع الكشف على 420 حالة مرضية في 10 تخصصات، وصرف الأدوية اللازمة لها بالمجان في القرى الأكثر احتياجاً.

وتشمل تلك الأجهزة: (جهاز مصباح لفحص الجزء الأمامي من العين، وجهاز قياس انكسار العين وتحدب القرنية، وجهاز فحص قاع العين، إضافةً إلى جهاز اختبار عمى الألوان، وجهاز قياس ضغط العين)، والتي تتمكن بدورها من تشخيص حالات (المياه البيضاء، المياه الزرقاء، وضعف النظر، وسحابة القرنية).

وفي إطار حرص جامعة المنيا على توصيل الخدمات للمواطنين في القرى المحرومة من الخدمات، قامت بإطلاق قوافل طبية تتضمن مجموعة من الأطباء وأعضاء من هيئة التدريس من أساتذة جامعيين من مختلف جامعات (الطب البشري، الصيدلة، والتمريض، الطب البيطري، التربية النوعية) بإجمالي 50 عضو من أطباء وإداريين، والتي تستهدف بدورها تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وتوقيع الكشف البيطري على مختلف فصائل الحيوانات.

فيما استهدفت قافلة جامعة المنيا عمل ورش تدريبية بكلية التربية النوعية تستهدف طلاب المدارس للتدريب على الأعمال والحرف اليدوية، وتقديم ندوات ومحاضرات تثقيفية عن “الصحة العامة” و”النظافة” في إطار التطبيق للإجراءات الاحترازية والوقائية التي شددت عليها وزارة الصحة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً:

اكتشاف لقاح أمريكي يمنح مناعة لمدة 3 شهور ضد فيروس كورونا