ندوات ثقافية بالتعاون مع قصور الثقافة بالبحيرة “صور “

ندوات ثقافية بالتعاون مع قصور الثقافة بالبحيرة “صور “
https://www.sba7egypt.com/?p=26756
Admin
موقع صباح مصر
Admin

قامت إدارة شئون البيئة ، بديوان عام محافظة البحيرة ، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ، فرع ثقافة البحيرة و تزامنً ا مع الاحتفال بيوم البيئة الوطني،  في 27 من يناير ، بعمل مجموعة من الأنشطة التوعوية،  و ورش العمل ، و الورش الفنية.

 

 

ندوات ثقافية لرفع الوعى البيئى …

أُقيمت الندوة الأولى بقصر ثقافة دمنهور بمكتبة مصر العامة ، حيث تم البدء في تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية لرفع الوعي البيئي ، وقد ألقت الدكتورة منى شهاب مدير إدارة البيئة بالمحافظة ، الضوء على أهمية الاستهلاك الرشيد للمنظفات الصناعية بداخل المنازل،  و ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء،  لتقليل الانبعاثات الضارة ، و أهمية الحفاظ على المياه ، و آليات ترشيد الاستهلاك المنزلي للمياه .

وكذلك التعريف بالطرق الحديثة لزراعة الأسطح،  وكونها نسق حضارى ، كما تم التطرق إلى تفعيل منظومة الفرز من المنبع ، و المهارات البسيطة لإعادة التدوير داخل المنزل ، لتقليل المخلفات الناتجة،  من المنازل و التأكيد على أن الجميع شركاء في مواجهة المشكلات و الأزمات البيئية .

وتعد هذه الندوة هي الأولى في مجموعة الندوات التي تقام بالمواقع الثقافية خلال الفترة من ٢٩/١/٢٠١٨ و حتى ١٢/٢/٢٠١٨ تحت شعار ،إدارة شئون البيئة بالمحافظة ، ” معا من أجل بيئة أفضل ووطن دائما هو الأجمل “.

“المجتمعات العمرانية” تطالب حائزى الأراضى الواقعة داخل حدود قرار رئيس الجمهورية بالتقدم لجهاز مدينة الشروق لتوفيق أوضاعهم