وقفة عرفات 20 أغسطس المقبل وأول أيام عيد الأضحى يوم الثلاثاء

وقفة عرفات 20 أغسطس المقبل وأول أيام عيد الأضحى يوم الثلاثاء
أول أيام شهر صفر لعام 1441 هجريا بعد غداً الاثنين
https://www.sba7egypt.com/?p=58171
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أكدت البحوث الفلكية أن وقفة عرفات 20 أغسطس المقبل واول أيام عيد الأضحى المبارك هى يوم الثلاثاء، حيث أكد المعهد القومى للبحوث الفلكية أن غرة شهر ذو الحجة لعام 1439 هجرياً سوف تكون يوم الأحد 12 أغسطس، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم الإثنين 20 أغسطس، وأول أيام عيد الأضحى  يوم الثلاثاء 21 أغسطس المقبل.

 

هذا وقد أضاف المعهد القومي للبحوث الفلكية فى بيان أصدره اليوم أن هلال شهر ذو الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الحادية عشر وثمانى وخمسين دقيقة ظهرا بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة يوم السبت 29 من ذو القعده لعام 1439 هجريا الموافق 11 أغسطس المقبل (يوم الرؤية).

حيث أكد البيان أن الحسابات الفلكية بينت أن الهلال الجديد  من المقرر أن يبقى فى سماء مكة المكرمة 12 دقيقة وفى القاهرة لمدة 14 دقيقة بعد غروب شمس (يوم الرؤية).

كما أكد البيان أنه فى محافظات مصر يبقى الهلال الجديد فى سمائها لمدد تتراوح بين 13 و 14 دقيقة، أما فى العواصم والمدن الإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين 1 لـ 21 دقيقة ، بينما يغرب الهلال الجديد مع غروب الشمس ذلك اليوم فى جاكرتا بأندونيسيا.

هذا وقد اشار البيان إلى أنه طبقا للحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، تكون صلاة عيد الأضحى بالقاهرة والجيزة 5:51 ، وبالإسكندرية 5:54، وبطابا 5:37.