مسح طبى للكشف عن فيروس سى فى محافظة الإسكندرية

مسح طبى للكشف عن فيروس سى فى محافظة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=43189
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام صندوق تحيا مصر بافعلان عن قايمه بإجراء مسح طبي للكسف عن فيروس سى فى مناطق متنوعة من محافظة الإسكندرية، من بينها المناطق التالية(السيوف، حى الجمرك، وميناء الإسكندرية) وهذا للكشف عن فيروس سى، وتحديد الحالات المصابة بين أهالي المحافظة، فى إطار مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي (مصر خالية من فيروس سي 2020).

 

جاء هذا ضمن فعاليات أسبوع صندوق تحيا مصر بالمحافظة، والتى تشتمل علي أنشطة اجتماعية، وترفيهية، وأيضاً صحية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لعدد من جمعيات رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.

حيث ويختتم صندوق تحيا مصر الفعاليات بمؤتمر صحفى من المقرر أن يقيمه يوم غداً الجمعة 27 ابريل، وسوف يحضره عدد من الشخصيات العامة، وقيادات المحافظة، ومجموعة من الإعلاميين، ثم يتم بعد ذلك إقامة ماراثون رياضى يشارك فيه مجموعة من شباب محافظة الاسكندرية، وأيضاً عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة، بالاضافة الي احتفالية يحييها الفنان محمد رشاد بنادى سموحة، بدعوة مفتوحة لأهالى الإسكندرية لصالح صندوق تحيا مصر.

هذا ويساهم  صندوق تحيا مصر فى الحملة القومية لمكافحة فيروس سى، عن طريق توفير المستلزمات الخاصة بالمسح الطبى، بالإضافة إلى تقديم الجرعات العلاجية بالمجان للمواطنين.

للاطلاع على موضوعات أخري

بالأسماء.. حبس المسئولين عن سقوط لوحة إعلانات ووفاة مواطن بالإسكندرية