محافظ الإسكندرية.. وضع حلول مؤقتة لتقليل كثافة الطلاب بالفصول

محافظ الإسكندرية.. وضع حلول مؤقتة لتقليل كثافة الطلاب بالفصول
محافظ الإسكندرية يتفقد عقار الورديان المائل
https://www.sba7egypt.com/?p=81197
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه خلال اللقاء الجماهيري الأول اليوم بتوضيح أنه سوف يتم وضع حلول مؤقتة لتقليل كثافة الطلاب داخل الفصول.

 

حيث قال أن إدارة العامرية وبرج العرب التعليمية من الإدارات التي تعاني من عجز في عدد المعلمين بها لذا يجب على المعلم الذي سيتم ترقيته أن يخدم في تلك الإدارات لسد العجز وتوفير خدمة تعليمية جيدة لأبنائنا ببرج العرب والعامرية.

وسوف يتم دراسة تطبيق بدل انتقال للمعلمين الذي يعملون في المناطق البعيدة، كما أنه سوف يتم دراسة فتح باب التعاقد من خلال مجالس الأمناء مع معلمين من قاطني هذه المناطق وذلك تيسيرا على المعلمين، جاء ذلك بحضور اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، والسادة رؤساء الأحياء، ومديري المديريات التنفيذية بالمحافظة.

حيث أكد المحافظ بأنه سوف يتم وضع حلول مؤقتة لتقليل كثافة الطلاب بالفصول، وهذا لحين وضع حلول دائمة، وبالنسبة لمشكلة الطلاب المحولون الى مدرسة عقبة بن نافع، التابعة لإدارة المنتزه التعليمية في الإسكندرية والذي صدر بخصوصها قرار من مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، بإعادة الطلاب المحولون والبالغ عددهم نحو 1000 طالب إلى مدارسهم الأساسية.

هذا وقد أعلن المحافظ بأنه سوف يتم تطبيق القواعد والقوانين التي كانت تطبق في المدرسة على الجميع، والطلاب المحولون الذين لم تنطبق عليهم شروط القبول في المدرسة سوف يعودون إلى مدارسهم مرة أخرى حيث أن شرط قبول الطالب بالمدرسة أن لا يقل معدل درجاته عن ٩٩٪ .

كما أوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية آمال عبد الظاهر أن المدرسة أصبحت مكتظة بالطلاب وقد تم استغلال كافة حجرات الأنشطة لتكوين فصول لتستوعب عدد الطلاب، كما يجب تقليل الكثافات على الفور وخاصة أن عدد الطلاب المحولين الى المدرسة حوالى 1000 طالب.