محافظة الاسكندرية تواجه حوادث الطرق بالإشارات الالكترونية

محافظة الاسكندرية تواجه حوادث الطرق بالإشارات الالكترونية
https://www.sba7egypt.com/?p=43519
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محافظة الاسكندرية بمواجهة حوادث الطرق بالإشارات الالكترونية، حيث تعتبر الطرق الرئيسية من أهم المحاور، خاصة طريق الكورنيش، وطريق مصر الإسكندرية الصحراوى، والطريق السريعة المتفرعة منها، وهذا بعد ارتفاع نسبة الحوادث فى هذه الطرق، وايضاً بسبب وجود كتلة سكنية بجوارها، ومدارس ومرور المواطنين بشكل دورى.

 

هذا وبعد تطوير كورنيش الإسكندرية، وزيادة عدد الحارات فيه أصبح أكثر عرضة لحوادث الطريق والإصابات بشكل يومى، وواجهت الإدارة المحلية فى تلك الفترة الأزمة، حيث أنشئت أنفاق لمرور المواطنين، ولكن ظلت الأزمة متواجدة لسنوات طويلة لصعوبة عبور كبار السن هذه الأنفاق.

هذا وفى العام الاخير كانت الإشارات الإلكترونية هى أهم الحلول لمكافحة حوادث الطرق بطريق الكورنيش والذى كان يسميه المواطنون بمحافظة الإسكندرية طريق الموت، وخاصة فى المناطق التى يوجد فيها تطوير مثل سبورتنج وكليوباترا وكامب شيزار.

وقامت إدارة المرور بالإسكندرية بتدشين إشارات إلكترونية على طريق الكورنيش وبدأت بإشارة سان ستيفانو وعدد من المناطق منها ستانلى وكامشيزار وسيدى بشر والمندرة وثروت ومحمد نجيب، وعدد من المناطق التى كانت تعتبر منبع للحوادث بشكل يومى.

هذا ويعتبر الطريق الصحراوى غرب الإسكندرية، من أخطر الطرق خاصة فى المناطق التى تتواجد فيها قرى غرب الإسكندرية مثل قرى البنجر ومريوط التى يتواجد فيها عدد كبير من السكان وتسبب العديد من الحوادث بشكل يومى بسبب عدم وجود كبارى أو انفاق لعبور المواطنين.

وتعتبر الطرق السريعة المتفرعة من الطريق الصحراوى مثل طريق الكافورى تمثل خطرا كبيرا على المواطنين، خاصة حال انعدام الرؤية وضعفها فى عدد من المناطق على الطرق السريعة، وعدم وجود إنارة بها مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

صور محافظة الاسكندرية تواجه حوادث الطرق بالإشارات الالكترونية