محافظة الاسكندرية تحصر العقارات الآيلة للسقوط تجنباً لانهيارها بسبب هطول الأمطار الشديدة

محافظة الاسكندرية تحصر العقارات الآيلة للسقوط تجنباً لانهيارها بسبب هطول الأمطار الشديدة
انهيار عقار
https://www.sba7egypt.com/?p=96268
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محافظة الإسكندرية بحصر العقارات الآيلة للسقوط تجنباً لانهيارها بسبب هطول الأمطار الشديدة، حيث شهدت المدينة خلال نوة قاسم انهيار جزئي في 13 عقار خاصة في حي الجمرك وحى وسط وحى غرب فى عقارات قديمة.

 

هذا ومع حلول فصل الشتاء وانهمار الأمطار الغزيرة على الإسكندرية تتجدد مشكلة العقارات القديمة الآيلة للسقوط، والتي تتأثر بفعل النوات والأمطار التي تضرب الإسكندرية فى فصل الشتاء. ومعظم هذه العقارات خالية من السكان، وهي تشكل خطورة كبيرة على العقارات المجاورة والمارة فى الشارع، خاصة أن بعض منها يكون مأهول بالسكان الذين قرروا البقاء في منزل محكوم علية بالإعدام على مسؤوليتهم الشخصية لعدم وجود مسكن بديل.

حيث أظهرت نوة قاسم العديد من حوادث انهيارات جزئية لعدد من العقارات القديمة بالأحياء الثلاثة ( الجمرك، وسط، غرب) وأدى انهيار إحدى العقارات فى حى وسط إلى وفاة شخص كان يسكن فى عقار قديم بمنطقة محطة مصر على مسؤوليته الشخصية.

هذا وقد حذرت بهية عبد الفتاح، رئيس حى وسط، المواطنين شاغلى العقارات بنطاق حى وسط باتخاذ كافة الاحتياطات الفنية والهندسية لعمل الصيانة الطارئة والدورية لأسطح العقارات، ووسائل الصرف الصحى، لصيانتها وتغيير التالف منها، وذلك طبقا للمادة 175 من اللائحة التنفيذية للقانون 119 لسنة 2008.

مؤكدة على ضرورة الالتزام بذلك نظرا لحالة الطقس السيئة التى تمر بها البلاد ونظرا لأن تراكم مياه الأمطار على بعض الأسطح والخزانات يمثل خطورة على الأرواح والممتلكات. يأتى ذلك فيما قام حى وسط بتنفيذ قرار المحكمة الصادر للعقار رقم 26 شارع الغريانى بالهدم حتى سطح الأرض بمشاركة الكول الأمنى التابع لقسم محرم بك، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين.