محافظة الاسكندرية تتوقع هطول أمطار اليوم وغداً وترفع درجة الطوارىء

محافظة الاسكندرية تتوقع هطول أمطار اليوم وغداً وترفع درجة الطوارىء
طقس
https://www.sba7egypt.com/?p=48248
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محافظة الإسكندرية بإصدار بيان أشارت في إلى توقعات بهطول أمطار اليوم وغداً، وهذا بحسب توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من اليوم الخميس 24 مايو وحتى يوم الجمعة ٢٥ مايو.

 

حيث هناك إحتمال سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، فمن المتوقع أن تكون هناك فرصة لسقوط الامطار اليوم الخميس على الصحراء الغربية، أما يوم ٢٥ مايو فتكون الفرصة مهيئه لسقوط الأمطار على خليج السويس وشمال الصعيد والوادى الجديد.

وقد كلف محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان شركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار.

رفع درجة الطوارىء

حيث أكد المحافظ على أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى اى منطقة نتيجة سقوط الأمطار،  وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

هذا وقد رفعت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع حالة الطوارئ، حيث تم التشديد على انتشار سيارات الطوارئ وتوزيع البدالات وفرق الطوارئ بجميع انحاء المحافظة، والتركيز على أماكن تجمع مياه الأمطار، وتهيب شركة صرف صحى الاسكندرية بتوخى الحذر وعدم وقوف السيارات فوق شنايش الأمطار، والإتصال بالخط الساخن ١٧٥ من أى تليفون أرضى عند وجود أى تراكمات المياه.