غرامة 2000 جنيه لمن يذبح خارج المجزر بالإسكندرية

غرامة 2000 جنيه لمن يذبح خارج المجزر بالإسكندرية
لحوم
https://www.sba7egypt.com/?p=42640
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قرر محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان غرامة 2000 جنيه لمن يذبح خارج المجزر، وشدد على رؤساء الاحياء بضرورة المرور على المناطق النائية وشديدة الخطورة، وأكد بأنه يحظر على محلات بيع وعرض اللحوم الذبح خارج المجازر الحكومية.

 

كما أشار محافظ الاسكندرية فى بيان صادر اليوم الأثنين 23 ابريل، الى أنه في حالة المخالفة يحصل الموظف المختص بالحي علي غرامة فورية تقدر بـ2000 جنيه، وغلق لمدة شهر عن طريق لجنة من الطب البيطري والحي المختص وفي حالة تكرار المخالفة تضاعف الغرامة وغلق المحل لمدة ٦ اشهر.

وأيضاً يحظر على المواطنين الذبح خارج المجازر الشرعية، وفي حالة المخالفة تحصل غرامة فورية 1000 جنيه للعجول و 5000 جنة للاغنام.

هذا وقد قامت مديرية الطب البيطري بالمحافظة بوضع خطة الاستعداد لشهر رمضان، حيث تم عمل نوباتجيات للأطباء والعاملين بالمجازر لضمان حسن سير العمل والتحقق من شكاوى المواطنين وازالتها في الحال، حيث تم إمداد المجازر بالاحبار المستخدمة في ختم اللحوم ولمواجهة الزيارة في إعداد المذبوحات.

حملات مكثفة بمديرية الطب البيطري

كما تم شن حملة بالاشتراك بين مديرية الطب البيطري ومديرية التموين ومباحث التموين والاحياء والشئون الصحية والأمن الصناعي كل اسبوع في جميع احياء المحافظة،  للتفتيش على الأسواق والمحلات وأماكن بيع وعرض اللحوم والدواجن والأسماك ، هذا ويتم التفتيش على مجازر اللحوم و مجازر الدواجن لتقديم لحوم ودواجن صالحة للاستهلاك الادمي وحفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

كما تقوم مديرية الطب البيطري بالتعاون مع التموين بالتفتيش على مصانع تصنيع اللحوم وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والأسماك بانحاء المحافظة. حيث يتم التفتيش على موائد الرحمن لضمان وصول غذاء صحي أمن للصائمين.