ضبط مخزن به ذرة صفراء غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية

ضبط مخزن به ذرة صفراء غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=48537
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مباحث الإسكندرية اليوم الجمعة بضبط مسئولى إحدى الشركات لقيامهم بتخرين كميات كبيرة من ذرة صفراء فى أحد  المخازن حيت تبين أنها منتهية الصلاحية.

 

حيث تلقى اللواء محمد الشريف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من اللواء مدير إدارة شرطة التموين والتجاره الداخلية يفيد قيام المسئولين عن شركة (جلوبال للاستيراد والتصدير) لصاحبها (ا خ) وشركاه، ومقرها مركز دسوق- محافظة كفر الشيخ بتخزين كميات كبيرة من الذرة الصفراء داخل مخزن غير مرخص كائن الكيلو 21.5 طريق إسكندرية القاهرة الصحراوي مدون على بابه الخارجي (منطقة جمركية خاصة- ممنوع الاقتراب) على غير الواقع والحقيقة، تضليلا وتحايلا لعدم وصول الجهات الرقابية للتفتيش والمرور عليه.

هذا وقد تم ضبط المدير المسئول (ر م ع) 50 عاما ومقيم بالراس السوداء، قسم أول المنتزه، وبإجراء التفتيش تبين أن محتوى المخزن عبارة عن كميات ضخمة من الذرة الصفراء أجنبية المنشأ بدون شهادات إفراج جمركي أو فواتير تفيد مشروعية حيازتها، وبسؤاله عن سبب تدوين عبارة (منطقة جمركية خاصة) على الباب الخارجي للمخزن لم يبد أي أسباب منطقية لذلك.

حيث تم ضبط كمية قدرها 7684 طنا من الذرة الصفراء بها تغير في الخواص الطبيعية وشوائب وحشرات حية وميتة، وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

للاطلاع على موضوعات أخري:

اسعار الاسمنت فى مصر اليوم السبت 26-5-2018