زيادة معدلات رفع القمامة بالشوارع خلال عيد الأضحى بمحافظة الإسكندرية

زيادة معدلات رفع القمامة بالشوارع خلال عيد الأضحى بمحافظة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=62839
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان بالتشديد على زيادة معدلات رفع القمامة بالشوارع بالأحياء خلال أيام إجازة عيد الأضحي المبارك فى جميع المناطق بالمحافظة.

 

حيث طالب المحافظ من رؤساء الأحياء وإدارة الرصد البيئي بالمحافظة بمتابعة أعمال شركة نهضة مصر، وتكثيف دوريات المراقبة بالشوارع، وتوحيد منظومة العمل على مدار 24 ساعة لرفع مستوى النظافة في جميع المناطق وخصوصًا في المناطق التي عليها إقبال من زوار الإسكندرية وبها أكبر تجمعات سكنية فضلا عن الاهتمام برفع مستوى النظافة بالكورنيش والحدائق العامة والأماكن السياحية والأثرية إذ تعد تلك الأماكن مقصد المعيدين والزوار.

جاء ذلك اثناء اجتماع عقده محافظ الاسكندرية لمناقشة استعدادات الجهات كافة وجاهزيتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء شركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ورؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

هذا وقد أكد الدكتور محمد سلطان، أنه سيتابع بنفسه مستوى النظافة، وتنظيم جولات ميدانية مفاجأة للتأكد على الطبيعة من معدل الرفع ومدي رضي المواطنين عن ذلك، مشيرًا إلى ضرورة أن تظهر الإسكندرية في أبهي صورها أمام أهلها وزوارها، وأن يشعر المواطن بالتغيير وبوجود حركة غير عادية في الشارع بكثافة، من خلال تضافر جهود الجميع.
وأيضاً كلف محافظ الاسكندرية الرصد البيئي بالمحافظة والجهات المختصة بمتابعة معدلات رفع القمامة على مستوى اﻹسكندرية خلال أيام العيد وتكثيف العمل وزيادة التركيز في رفع القمامة من المناطق الشعبية، من خلال شن حملات مستمرة ﻹزالة القمامة بها، مؤكدا علي ضرورة نشر الوعي بين المواطنين بأهمية النظافة وذلك بالتعاون بين الجهات كافة.