حملة لمقاطعة شراء الفاكهة بعد ارتفاع اسعارها بالإسكندرية

حملة لمقاطعة شراء الفاكهة بعد ارتفاع اسعارها بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=65756
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالإسكندرية بإطلاق حملة لمقاطعة شراء الفاكهة بعد ارتفاع اسعارها المبالغ فيه منذ يوم وقفة عيد الأضحى حتى يومنا، وقد أعلنوا بداية الحملة اليوم السبت 1 سبتمبر والتى من المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتجدد لحين خفض الأسعار أو تدخل الجهات الحكومية لخفضها.

 

هذا وقد قال محمد توفيق، منسق الحملة الشعبية لمكافحة غلاء أسعار الفاكهة إنه قام بتدشين تلك الحملة بعد جشع التجار ورفع أسعار الفاكهة بشكل مستفز، حيث اصبح سعر كيلو العنب ٢٠ جنيها بعد أن كان بـ ١٠ جنيهات، واصبح سعر كيلو الجوافة بـ ١٦ جنيها وهذا ضعف ثمنها، والمانجو وصلت الي ٤٠ جنيه بعد أن كانت بـ ١٨ و٢٠ جنيه حسب نوعها.

كما أضاف أنه لا يوجد ضابط ولا رابط بالأسواق والتجار يرفعون الأسعار بمزاجهم وبالاتفاق فيما بينهم، وسط غياب تام لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مطالبا محافظ الإسكندرية الجديد الدكتور عبدالعزيز قنصوة بقيادة حملة لضبط أسعار الأسواق لتكون بدايته الانحياز للفقراء.

هذا وقد تسبب ارتفاع اسعار الفاكهو الغير مبرر فى عزوف المواطنين عن شراءها، وتعجب المواطنين من رفع الأسعار الغير مبرر للفاكهة والخضار دون مراعاة الفقراء ومحدودي الدخل وسط غياب تام لمسئولي التموين والأجهزة الحكومية للتدخل ووقف جشع التجار وترك المواطن فريسة سهلة لهم.

هذا وقد قال أحد تجار الخضار والفاكهة إن رفع الأسعار ليس من عندنا ولكن من التجار الكبار بعد ارتفاع ثمن كل شيء من عمالة ونقل وتخزين وحتى الفلاح في أرضه رفع سعر المحصول عما كان متبعا، وقال بالنسبة للمانجو فمحصولها هذا العام قليل بعد تلف أفدنة كثيرة في الإسماعيلية.