تنفيذ منظومة الإنذار المبكر في وحدة الأمطار بالإسكندرية

تنفيذ منظومة الإنذار المبكر في وحدة الأمطار بالإسكندرية
محافظ الإسكندرية يتفقد عقار الورديان المائل
https://www.sba7egypt.com/?p=82945
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة بالتكليف بتنفيذ منظومة الإنذار المبكر فى وحدة الأمطار، وقد اجتمع المحافظ مع الدكتور كريس زفيربريجن من معهد IHE-Delft بهولندا، وهذا لمناقشة الخطة التنفيذية لمشروع “الإدارة الاستباقية للأمطار لمدينة الإسكندرية” الممول من الحكومة الهولندية، الذي يتم بالتعاون مع المعهد العالمي للبنية التحتية والبيئة بهولندا وجامعة الإسكندرية والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية.

 

حيث يهدف المشروع إلى تقليل حدة المخاطر التي تسببها أي أمطار أو سيول محتملة، وذلك في إطار استعدادات الإسكندرية لاستقبال موسم الأمطار. حيث كلف المحافظ بالبدء في تنفيذ منظومة الإنذار المبكر والإبلاغ عن احتمالات سقوط الأمطار بوحدة إدارة الأمطار بالمحافظة، وهذا بالتعاون والتنسيق بين الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل السريع مع أي احتمالات قد تحدث خلال الأمطار الغزيرة.

هذا وقد أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة على أهمية مشروع (الإدارة الاستباقية للأمطار) لمستقبل الإسكندرية، حيث أن المشروع أمر ضروري لتقليل الضرر المحتمل في حالة حدوث أي فيضانات مستقبلية، وهذا بسبب أن الإسكندرية من المدن المعرضة لخطر ارتفاع مستوى مياه البحر نظرا للتغيرات المناخية، موضحا أن جميع الجهات تبذل أقصى جهدها لتقليل الخسائر جراء الأمطار الغزيرة.