تفاصيل نشوب حريق هائل فى مصنع زيت بطريق الإسكندرية الصحراوي

تفاصيل نشوب حريق هائل فى مصنع زيت بطريق الإسكندرية الصحراوي
حريق
https://www.sba7egypt.com/?p=75033
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نشب حريق هائل فى مصنع زيت بطريق الإسكندرية الصحراوي منذ قليل، بمنطقة الكيلو 28، بجوار شركة كمال سعد، غرب الإسكندرية. هذا وقد تلقي اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد باشتعال النيران في أحد المصانع بجوار مصنع كمال سعد، بمنطقة الكيلو 27 بطريق إسكندرية الصحراوي، غرب الإسكندرية.

 

وقد انتقلت قوات إدارة الحماية المدنية لمحل الحريق، كما تم الدفع بعشرات من سيارات الإطفاء لمحاولة للسيطرة على الحريق قبل امتداده للمصانع المجاورة له.

وقال عمال أحد المصانع المجاورة أنهم سمعوا دوي انفجار بمصنع الزيت المجاور لهم، أثر اشتعال أنبوبة زيت داخل المصنع، مما تسبب فى ارتفاع ألسنة اللهب، وانتشر الحريق داخل المصنع، هذا ويوجد أكثر من تانك بجوار الأنبوبة المشتعلة.

وقد أصاب نشوب الحريق العاملين بحالة من الخوف والفزع عقب نشوب الحريق، وتم إخلاء المصنع من العمال حالياً، وقد امتد الحريق الي مصنع أثاث (موبيليا) المجاورة للمصنع المشتعل، هذا ومما هو جدير بالذكر أن المصانع المجاورة  للمصنع الذي نشب به الحريق جميعها بها خامات سريعة الاشتعال مثل مصانع السيلين والزجاج والملابس.