تعرف على 6 أماكن ترفيهية لقضاء نزهتك خلال عيد الأضحى بالإسكندرية

تعرف على 6 أماكن ترفيهية لقضاء نزهتك خلال عيد الأضحى بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=63010
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على 6 أماكن ترفيهية لقضاء نزهتك خلال عيد الأضحى بالإسكندرية، حيث تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتعتبر الاسكندرية مقصد الزوار والأسر من مختلف المحافظات لقضاء إجازة العيد، لما تمتاز به من موقع متميز وجمال معالمها الأثرية وشواطئها المميزة، وما تحمله من طابع ترفيهي وثقافي وأثري.

 

حديقة الحيوان

من الاماكن المفضلة خاصة للاطفال، تذكرة الدخول بـ5 جنيهات، حيث يمكن التنزه والاستمتاع بوسائل ترفيهية للأطفال.

كورنيش البحر

وهو من منطقة بحري حتى المنتزه، ويحرص الأسر على اصطحاب أبنائهم الأطفال للتنزه وتناول الأطعمة، وركوب الدراجات والخيول واللهو بالحدائق العامة، دون دفع مبالغ مالية أو رسوم.

قلعة قايتباي

تعتبر القلعة بمنطقة غرب الإسكندرية، وتعد من أبرز وأقدم المعالم الأثرية التي أنشئت عام 1479 ميلاديا، وسعر التذكرة الواحدة لدخول القلعة 20 جنيهًا، وتضم الكثير من المزارات السياحية، ومتحف الأحياء المائية، وركوب الخيل، واليخوت، والألعاب الترفيهية للأطفال، بجانب تواجد محال بيع المثلجات والأطعمة بجميع أنواعها.

ساحة مسجد المرسي أبو العباس

تعتبر من أشهر الأماكن التي تحرص الأسر على زيارتها خلال أيام العيد، لتواجد الحدائق الكثيفة، و«مراجيح» وألعاب الأطفال، بأسعار مناسبة تبدأ من 3 إلى 10 جنيهات للألعاب.

مجمع السينمات

وتقع فى منطقة محطة الرمل والمنشية بالتحديد وسط الإسكندرية العديد من السينمات المختلفة بمحيط متقارب بنفس المنطقة، بخلاف انتشار المطاعم والكافيتريات حول السينمات، بأسعار مناسبة تتراوح ما بين 30 إلى 150 جنيهًا.

حدائق المنتزه والمعمورة

وهى تتميز بكثرة المساحات الخضراء والمتنزهات بها، ويوجد داخلها منشآت سياحية منها مطاعم، ومركز سياحي متكامل، وملاعب، وشاليهات، وتطل حدائق المنتزه على 5 شواطئ، ويصل سعر الدخول لـ25 جنيها.