تطوير 30 وحدة طبية لطب الأسرة بمحافظة الإسكندرية

تطوير 30 وحدة طبية لطب الأسرة بمحافظة الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يتفقد عقار الورديان المائل
https://www.sba7egypt.com/?p=97650
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة بالإعلان عن تطوير 30 وحدة طبية لطب الأسرة فى عدة مناطق بالمحافظة وهذا لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين، حيث من المقرر أن تعمل المراكز الصحية على مدار اليوم.

 

كما قرر المحافظ تطوير وحدة طب الأسرة الخاصة بأبيس لتقديم الخدمة الطبية للأهالي، كما من المقرر أن يتم دعم الوحدات الطبية بالأجهزة الحديثة. وشدد على منظومة عمل تمتد من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، مع تواجد اساتذة الطب المتطوعين مرة او اكثر اسبوعيا، وبكشف الى حد ما مجانى.

حيث أنه جارى عمل دوريات من الأطباء الاستشاريين للعمل فى هذه الوحدات بهدف تحويل هذه الوحدات إلى وحدات نموذجية تؤدى دورها، ويشرف عليها مجلس أمناء، جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى بقرية أبيس 8 بحضور اللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية والنواب، ومديرى مديريات الخدمات، وبهية عبد الفتاح رئيس حى وسط.

هذا وقد قال الدكتور قنصوه (أن هدفنا هو الوصول لقرية نموذجية، تقوم على ثلاثة أذرع بنية تحتية وتعليم وصحة، وتحقيق تنمية مستدامة لا ترتبط بأشخاص، والتعاون لتطبيق هذا النموذج فى الاسكندرية).