تأمين مباراة الأهلي وكمبالا سيتي باستاد برج العرب فى الاسكندرية

تأمين مباراة الأهلي وكمبالا سيتي باستاد برج العرب فى الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=64887
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية بفرض تشديدات أمنية قصوى لتأمين مباراة كرة القدم بين النادي الأهلي وكمبالا سيتي الأوغندي، والتى من المقرر إقامتها يوم غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، باستاد برج العرب.

 

حيث اجتمع اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، مع ممثلي المنطقة الشمالية العسكرية وقيادات مديرية الأمن والأجهزة الأمنية وممثلي اتحاد الكرة المصري وشركة فالكون والجهات المعاونه من محافظة الإسكندرية، استعدادًا لتأمين مباراة الاهلي.

وقد تم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع الإشغالات بمحيط الاستاد ورفع المركبات المتروكة، وأيضا فحص المترددين على محيط الإستاد ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد.

كما تم توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.

وقد تضمنت الخطة وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد، ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية، والإخطار الفوري بأية ملحوظات، بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزي والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث ما يهدد الأمن.

وأيضا تم التنسيق مع إدارة الاستاد على تجهيز المحيط الخارجي للاستاد وبوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة و تسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.