تأخر أعمال صيانة مدرسة ابتدائي يثير غضب بين أولياء الأمور بالإسكندرية

تأخر أعمال صيانة مدرسة ابتدائي يثير غضب بين أولياء الأمور  بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=71032
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تسبب تأخر أعمال صيانة مدرسة ابتدائي في غضب العديد من أولياء الأمور بمحافظة الإسكندرية، حيث لم يتم الانتهاء من أعمال الصيانة فى مدرسة عبد العزيز عبد الجواد الابتدائية بمنطقة كليوباترا شرق الإسكندرية.

 

كما تم إعلام أولياء الأمور بتحويل التلاميذ إلى مدرسة رشدي الثانوية الصناعية بنات، للدراسة بها كفترة مسائية، وذلك بسبب عدم الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم بالمدرسة الأولى.

حيث تم الانتهاء من أعمال الطلاء الخارجي للمباني ووضع المقاعد الخشبية، إلا أنه لم يتم إنهاء صيانة السلالم ودورات المياه وتركيب الأبواب الخشبية، ورفع أعمال الهدم من مدخل المدرسة، الأمر الذي أدى إلى تجميع أولياء الأمور مبالغ مالية لتأجير سيارة لحمل أعمال الهدم، والدفع بعمال سباكة ونجارة لإنهاء الصيانة المتبقية.

هذا وقد كانت المدرسة شهدت العام الدراسي الماضي، مصرع طالب بالصف الخامس الابتدائي إثر سقوطه من شباك الفصل على الشارع الخارجي، ولجأت المدرسة حينها لتركيب حواجز حديدية على الشبابيك إلا أنه لم يتم تركيبها جميعا، واكتفت إدارة المدرسة بغلق الشبابيك الأخرى لحين انتهاء الصيانة بها.

هذا ويرفض أولياء الأمور مبدأ نقل أبنائهم إلى مدرسة أخرى وفترة مسائية، نظرا لبعد المكان وضياع وقت الأولاد والأهالي مع أبنائهم الآخرين في فترات الصباح وهؤلاء وقت المساء، وخوفًا عليهم من أن يصيبهم مكروه من المنطقة الأخرى.

وقد قالت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه حرصًا على حياة التلاميذ بسبب عدم انتهاء أعمال الصيانة والترميم داخل المدرسة، جرى تحويل التلاميذ إلى مدرسة أخرى قريبة فترة مسائية لحين انتهاء الصيانة، مؤكدة أن هيئة الأبنية التعليمية تسلمت مباني المدرسة من أجل ترميمها ولم تسلمها بعد للإدارة لتسكين الطلاب.