بالصور وصول أول أتوبيس يعمل بالطاقة الكهربائية ميناء الإسكندرية

بالصور وصول أول أتوبيس يعمل بالطاقة الكهربائية ميناء الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=78043
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

وصل أول أتوبيس يعمل بالطاقة الكهربائية الى ميناء الإسكندرية اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر، حيث قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، أن الإدارة المركزية للحركة والإدارة المركزية للمناطق بالميناء، قدمت جميع المساعدات للسفينة Grand Bretacan.

 

حيث قامت بمساعدتها للدخول على رصيف 15 لتفريغ شحنتها، والتى من ضمنها أتوبيس يعمل بالكهرباء، وصل إلى الميناء لصالح هيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية.

هذا وقد أضاف رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية فى بيان اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير وتجهيز الساحة الملاصقة للرصيف لتخزين الأتوبيس حتى تتم إجراءات خروجه من ميناء الإسكندرية.

هذا وقد قال اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أن تشغيل الأتوبيس الكهربائى، هو تجربة يتم تطبيقها لأول مرة فى مصر، وجاءت هذه التجربة بهدف تطوير خدمة النقل بالإسكندرية وتدعيم أسطول النقل بالهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بأحدث وسائل النقل الحضارى.

كما أشار اللواء خالد عليوة إلى أنه تم توريد عدد واحد أتوبيس للتجربة لمدة ثلاث أشهر حتى يتم تفعيل وتوريد باقى الكمية، وسوف يتم تشغيل الأتوبيس على المحاور الرئيسية بالمحافظة وهى محور كورنيش البحر من أول رأس التين وحتى المنتزة.

صور أول أتوبيس يعمل بالطاقة الكهربائية ميناء الإسكندرية: