بالصور.. شاهد تداعيات نوة الغطاس تتسبب فى جرف مركب صيد.. وارتفاع الامواج بشاطىء رأس التين

بالصور.. شاهد تداعيات نوة الغطاس تتسبب فى جرف مركب صيد.. وارتفاع الامواج بشاطىء رأس التين
https://www.sba7egypt.com/?p=24215
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت الاسكندرية على مدار يومان موجة من الطقس السىء، وعاصفة ترابية ورياح شديدة صاحبها انخفاض شديد فى درجات الحرارة، وهطول امطار غزيرة ومنوسطة، خلال نوة الغطاس.

ارتفاع امواج البحر

هذا وتسببت النوة فى ارتفاع الامواج وسرعة الرياح تسببت فى قطع واير مركب صيد وجرفتها الى منطقة المنشية بحي الجمرك، وقد قام اللواء محمد عقل رئيس حي الجمرك وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالمتابعة، هذا وقد تم السيطرة على الموقف بالتنسيق مع الجهات المختصة لعودة المركب لمكانها.

كما قام رئيس حي الجمرك بمتابعة اعمال تصريف مياه البحر وفتح ممرات لتصريف المياه، وهذا بسبب ارتفاع الامواج فى شاطىء رأس التين.

ازالة نفخ البحر بالمنتزة

كما قام حي المنتزة بناء على توجيهات اللواء خالد حسن مرسي، رئيس الحي، وبتواجد مدير ادارة المتابعة الميدانية ومعاون رئيس الحي للنظافة، برفع نفخ البحر من الرمال والاتربة على الكورنيش.

هذا وقد قام محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان بتحذير المواطنين من سقوط امطار غزيرة، ورياح شديدة وعواصف ترابية يصحبها ارتفاع فى امواج البحر خلال نوة الغطاس.

تداعيات النوة

كما وجه محافظ الاسكندرية بضرورة اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة، ما قد يترتب عليه من سقوط الامطار، وتراكمات للمياه، وطالب المواطنين بالحذر على الطرق السريعة، وأكد على ضرورة عدم ملامسة اى اعمدة للانارة، والابتعاد عن السير فى الكورنيش بقدر الامكان، والالتزام بالاماكن الآمنة.

كما قامت محافظة الاسكندرية برفع درجة الاستعداد القصوي بجميع اجهزة المحافظة، كما شدد على رؤساء الاحياء بضرورة التواجد الميداني ومتابعة تداعيات نوة الغطاس، والاستعداد الكامل لمواجهة تداعيات النوة، والطقس السىء الذي شهدته الاسكندرية على مدار يومان.

انعقاد غرفة عمليات لمتابعة تداعيات النوة

وقد أكد محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان، على استمرار انعقاد غرفة العمليات فى المحافظة بصورة مستمرة، وهذا لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الامطار، ورصد أى مشكل خاصة بالامطار وتداعيات نوة الغطاس، وهذا حرصاً على سلامة وأرواح المواطنين.

صور تداعيات نوة الغطاس بالاسكندرية

اقرا أيضا:

قطع المياه 6 ساعات عن الدخيلة والعجمي غرب الاسكندرية اليوم من الساعة 10 مساءً