بالصور.. تجمهر أولياء الأمور أمام مدرسة الرأس السوداء الإعدادية بعد ابلاغهم ببيعها بالإسكندرية

بالصور.. تجمهر أولياء الأمور أمام مدرسة الرأس السوداء الإعدادية بعد ابلاغهم ببيعها بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=71374
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام أولياء الأمور بالتجمهر أمام مدرسة الرأس السوداء الإعدادية التجريبية، بشارع الجراج بمنطقة الرأس السوداء، بعد إبلاغهم أن المدرسة جرى بيعها وسوف تتحول إلى مدرسة دولية.

 

حيث تحدث أولياء الأمور وقالوا إن مدرسة الرأس السوداء الإعدادية التجريبية جرى إنشائها حديثا على أن تستوعب 600 طالب تقريبا، ويجرى تخريجهم كدفعة أولى في العام الدراسي 2018-2019، حيث قام الأهالي بتقديم أوراق أبنائهم للمدرسة وجرى قبولهم، واشتروا الزي المدرسي لأبنائهم.

وقبل بدء الدراسة بأقل من أسبوع فوجئ الأهالي أن مدير المدرسة أبلغهم أنه تسلم قرار بأن المدرسة جرى بيعها وسوف يتم تحويلها إلى مدرسة دولية، مما آثار غضب الأهالي واضطرهم للتجمهر أمام بوابة المدرسة منذ الساعة التاسعة صباحا، حتى وصلت الشرطة لفض التجمهر، دون معرفة الأهالي مصير أبنائهم.

هذا وقد قالت علا سليمان، مدير إدارة المنتزه التعليمية بالإسكندرية، إن المدرسة لم يتم بيعها ولكن جرى تحويلها إلى مدرسة حكومية دولية تابعة لبروتوكول التعاون الذي جرى توقيعه بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة المدارس الدولية في مصر، موضحة أن هذا البرتوكول سيُسهم في الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب بالمدارس، والتي تُلبي جزء من حجم الطلب المتزايد من أولياء الأمور على هذه النوعية من المدارس.

كما أضافت مدير إدارة المنتزه، أن طلاب المدرسة جرى نقلهم وتحويل ملفاتهم إلى مدارس أخرى قريبة من المربع السكني لهم، وقد جرى قبولهم بالفعل، وسوف يبدأون العام الدراسي الجديد مع زملائهم من الأسبوع المقبل.

صور.. تجمهر أولياء الأمور أمام مدرسة الرأس السوداء الإعدادية بعد ابلاغهم ببيعها بالإسكندرية