بالصور.. بقايا 3 هياكل عظمية داخل تابوت الإسكندرية

بالصور.. بقايا 3 هياكل عظمية داخل تابوت الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=57364
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر من خلال موقع صباح مصر صور بقايا 3 هياكل عظمية تم العثور عليها داخل تابوت الإسكندرية الأثري، والذي تم استخراجه، بأسفل عقارات منطقة سيدي جابر شرق المدينة.

 

هذا وقد كشف الدكتور مصطفي الوزيري أمين المجلس الأعلى للآثار عن أنه قد تم العثور على بقايا ثلاثة هياكل عظمية داخل التابوت الأثري في منطقة سيدي جابر شرق الإسكندرية.

كما وضح من خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس 19 يوليو من داخل الموقع أن العقارات التي تقع بجوار أرض التابوت لم تكن تشترك في شبكة صرف صحي، وأن (مياه البيارة) قد أحدثت تسريب إلى التابوت بسبب وجود كسر من الناحية الشمالية، وأن تلك المياه المتواجدة هي مياه صرف صحي وليست مياه زئبق أحمر، وقال (الكلام عن الزئبق الأحمر خزعبلات).

وأيضاً قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه بفتح التابوت الجرانيتى الذى تم الكشف عنه فى منطقة سيدي جابر بحى شرق الإسكندرية، تبين أنه ملىء بمياه الصرف الصحى، والتى تسربت داخله عن طريق البيارة الموجوده في المنطقة، هذا بالإضافة إلى ثلاثة هياكل عظمية.

وقد أكد شعبان عبد المنعم متخصص فى دراسة المومياوات و الهياكل العظمية من البعثة، أن المعاينة المبدئية للهياكل العظمية  تشير إلى أنها فى أغلب الظن تخص ثلاثة ضباط أو عساكر فى الجيش، حيث وجد بجمجمة أحد الهياكل العظمية آثار ضربة بالسهم.

وسوف يتم نقل هذه الهياكل المكتشفة داخل التابوت إلى مخزن آثار متحف إسكندرية القومى للترميم والدراسة وهذا لمعرفة  المزيد عن الهياكل العظمية وسبب الوفاه والحقبة التاريخية التى ترجع إليها. وبالنسبة الي التابوت فسيتم رفعه بعد عمل الترميم الأولى له ونقله إلى مخزن مصطفى كامل وذلك بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية، الهيئة الهندسية”

صور بقايا 3 هياكل عظمية داخل تابوت الإسكندرية