بالصور.. القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة البترول الخام بالإسكندرية

بالصور.. القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة البترول الخام بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=80849
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية، بالقبض على تشكيل عصابي مكون من 8 متهمين تخصصوا في سرقة أنابيب البترول الخام والاستيلاء على بترول خام يزن 2228 طنًا، وقد تمكنوا من بيعها لعملائهم نظير مبلغ 4 ملايين و620 ألف جنيه، عقب تكريرها داخل مصنع (ملكه) غير مرخص، بالكيلو 19 طريق الاسكندرية – القاهرة الصحراوى.

 

هذا وقد تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من اللواء شريف رؤوف مدير إدارة البحث الجنائي، بورود من المقدم أحمد جاب الله رئيس مباحث قسم شرطة العامرية أول، يفيد بالقبض على تشكيل عصابي مكون من ثمانية أشخاص لشروعهم في سرقة خط أنابيب نقل البترول الخام الممتد من منطقة ميناء الحمراء حتى محطة سيدى كرير، غرب الإسكندرية، وجاري ضبط 2 هاربين.

حيث أسفرت التحريات التى قام بها ضباط قسم شرطة العامرية أول، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، بضبط كلًا من (مقاول مباني)، له معلومات جنائية، وبراد معادن، ومزارعان، وعاطلان، لأحدهما معلومات جنائية، ومقاول سيارات نقل، وصاحب مصنع مذيبات، وهذا بسبب شروعهم في سرقة خط أنابيب نقل البترول الخام الممتد من منطقة ميناء الحمراء حتى محطة سيدى كرير.

هذا وقد أكدت تحريات ضباط قسم شرطة العامرية أول، وقطاع الأمن العام، بأن المتهمين قاموا بأعمال حفر وتركيب 2 محبس على الخط المشار إليه، بمحاذاة الطريق الكيلو 30 بحري. ه1ا وقد تبين أن المتهمين سبق ارتكابهم 9 وقائع بنطاق مديريتى أمن الإسكندرية ومطروح، وقاموا بالاستيلاء على كميات من البترول الخام تزن حوالى 2228 طن، في الفترة من شهر يناير من العام الجاري حتى شهر أكتوبر الحالي، وقاموا ببيعها لعملائهم نظير مبلغ 4 مليون و 620 ألف جنيه.

كما قام أحد عناصر التشكيل بإعادة تكرير وتصنيع البترول الخام السابق شرائه منهم داخل المصنع ملكه بالكيلو 19 طريق الاسكندرية – القاهرة الصحراوى بدائرة القسم.

اعترافات المتهمين

حيث تم استهداف المصنع وتم العثور بداخله على معمل لتكرير البترول ينتج جميع مشتقاته، وعدد 14خزان كبير الحجم يحتوى كل منها مشتقات عديدة للمواد البترولية، وعدد 2 تانك كبير الحجم بداخلها مادة خام البترول، وغلاية كبيرة الحجم.

وعقب مواجهة المتهين أقروا بارتكاب الواقعة، وقاموا بالإرشاد عن الأدوات المستخدمة وهى سيارة نقل مُجهزة “فنطاس”، وثمانية جلب معدنية مختلفة الأحجام، وثلاث كوبلن، ومحبس، وخمس لاكور، وصاروخ كهربائى، وشنيور كهربائى، وموتور شفط مياه غاطس، وعلبة شريط لحام، ومولد كهربائى، وعشرين وصلة خرطوم، وماكينة لحام.

وتم إخطار النيابة العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، هذا وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمان الهاربان.

صور المتهمين: