انهيار جزئي في عقارين غرب الإسكندرية

انهيار جزئي في عقارين غرب الإسكندرية
انهيار عقار-ارشيفية
https://www.sba7egypt.com/?p=95984
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت منطقة غرب الاسكندرية انهيار جزئي فى عقارين، حيث تلقت غرفة عمليات حى غرب برئاسة اللواء هشام كمال 4 بلاغات بانهيار أجزاء من عقارات قديمة فى نطاق الحي، حيث سقطت أجزاء من عقار 25 حارة ماضى من شارع وادى النطرون.

 

وعقب الفحص والمعاينة الظاهرية على الطبيعة تبين أن العقار مكون من دور أرضى بالإضافة عدد 2 علوى وقد تبين سقوط أجزاء من الغطاء الخرسانى لسقف الدور الثانى وظهور حديد التسليح بحالة سيئة مع تلف بالسلم ووسائل الصرف الصحى والتغذية بدون إصابات.

حيث تم تحرير محضر بنقطة غيط العنب لاستدعاء ملاك العقار والتنبيه عليهم مع أخذ التعهد اللازم عليهم بسرعة تنفيذ القرار الصادر من الحى حسب منطوقه وذلك بعد استخراج التصاريح اللازمة بالإخلاء المؤقت دون منقولات مع تحمل المسئولية المدنية والجنائية حيال عدم التنفيذ، وأيضا تم إبلاغ إدارة الحماية المدنية لوضع الحواجز الحديدية حول العقار حفاظا على الأرواح والممتلكات .

هذا وقد تلقي أيضا حى غرب بلاغ بسقوط بلكونة وأجزاء بالعقار رقم 15 شارع يسليوس متفرع من شارع التوفيقية كوم الشفافة، وعقب المعاينة الظاهرية تبين أن العقار مكون من دور أرضى بالإضافة ثلاث أدوار علوية وتبين سقوط بلكونة الدور الاول علوى وشروخ بالعقار وتلف ببعض الأسقف ووسائل الصرف الصحى والتغذية وقد تم إرسال إشارة لقسم شرطة مينا البصل بسرعة إخلاء السكان العقار دون منقولات.