انخفاض سعر الأسمنت بأسواق الإسكندرية 100 جنيه

انخفاض سعر الأسمنت بأسواق الإسكندرية 100 جنيه
https://www.sba7egypt.com/?p=92893
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

انخفضت أسعار الأسمنت بأسواق الإسكندرية بصورة ملموسة، صباح اليوم، حيث انخفض سعر الطن أكثر من 100 جنيه للمستهلك، ووصل المتوسط إلى 900 بدلاً من 1100 جنيه، ويأتي الانخفاض بعد الزيادات المتتالية التي يشهدها السوق بشكل متكرر ومبالغ فيه.

 

هذا وقد وضح تجار بيع مواد البناء أن هناك انخفاض واضح في أسعار الأسمنت، بعد الزيادة الكبيرة التي شهدتها الأسواق الشهور الماضية، كما أن انخفاض الأسعار يزيد من حركة السوق في البيع والشراء، وبالتالي يؤدى إلى الانخفاض تدريجيا.

حيث سجل سعر طن الشركة العربية للأسمنت المسلح 900 جنيه للطن، بعد أن كان سعره 955 جنيه، وأسمنت بورتلاند طرة 880 جنيهًا للطن، بعد أن كان سعره 950 جنيهًا للطن، والشركة القومية للأسمنت الفاخر 870 جنيهًا للطن، بعد أن كان 1000 جنيه للطن.

وأضاف محمود مخيمر رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن التعليمات التي أصدرها الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بوقف تراخيص البناء حتى بداية العام الجديد، هو السبب الرئيسي في الركود التام في أسواق مواد البناء والتي وصل إلى 90%، وتسبب في توقف حركة البيع والشراء، وقال أن الركود اضطر التجار لخفض الأسعار لأكثر من 100 جنيه، لتشجيع المواطنين والمقاولين علي الشراء.