انتشار سيارات الشفط لإزالة رواسب الذبح بشوارع الإسكندرية

انتشار سيارات الشفط لإزالة رواسب الذبح بشوارع الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=64188
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت العديد من شوارع الإسكندرية انتشار ذبح الأضحية منذ يوم أمس أول أيام عيد الأضحي المبارك هذا وقد انتشرت سيارات الشفط لإزالة رواسب الذبح فى العديد من شوارع المحافظة.

 

حيث تسببت رواسب الذبح فى انسداد عدد من الشنايش والطلبمات بمختلف أحياء المدينة. هذا وقد شن حي العامرية أول غرب المدينة، حملة برئاسة اللواء هشام كمال، رئيس الحي، لتسليك وتنظيف الطلمبات والشنانيش بشارع السلام، بمنطقة عبد القادر، وذلك بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، للدفع بسيارات الشفط.

وقد قال اللواء هشام كمال، رئيس حي العامرية أول، إن الحملة ما زالت مستمرة في نطاق الحي، وذلك للحفاظ على منظومة الصرف الصحي من الانسداد بسبب رواسب الذبح من الجزارين أو من المواطنين.

وأيضاً تواجدت السيارات في شوارع مناطق وسط وشرق المدينة لرفع المخلفات والرواسب وإزاحة الدماء من الشوارع والتي تسببت في انتشار الروائح الكريهة.

كما أكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، أن الشركة رفعت درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة، لمواجهة أي انسداد أو مشكلات تواجه الصرف الصحي، خلال أيام العيد الأضحى، وذلك بسبب أن الجزارين يذبحون الأضحية في الشوارع وترك الدماء دون تخفيفها بالمياه، مما يؤدي إلى تجلد الدماء داخل الطلمبات مسببة انسداد شبكة الصرف الصحي، والأمر الذي يؤدي إلي تهالكها.