القبض على مستريحا الأدوات المنزلية بالإسكندرية استولوا على 2 مليون جنيه بزعم توظيفها

القبض على مستريحا الأدوات المنزلية بالإسكندرية استولوا على 2 مليون جنيه بزعم توظيفها
https://www.sba7egypt.com/?p=80683
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية بالقبض على مستريحا الأدوات المنزلية بالمحافظة حيث استولوا على أكثر من 2 مليون جنيه بزعم توظيفها للمواطنين.

 

حيث تم القبض على موظف بشركة أبو قير للصناعات الهندسية، وشقيقه (م ع) يعمل فني بشركة أبو قير للأسمدة، حيث تخصصوا في ارتكاب جرائم جمع أموال بزعم توظيفها في مجال تجارة الأدوات المنزلية، وهذا مقابل نسبة ربح شهرية متفق عليها مع عملائها، إلا أنهما لم يفيا بوعدهما، كما أنهم رفضا رد المبالغ إلى مستحقيها، متخذين منطقة المعمورة، مسرحا لمزاولة نشاطهم.

هذا وقد تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي اللواء شريف رؤوف، بورود بلاغ مقدم من (أ ز) مأمور ضرائب وأربعة آخرين، يفيدون بتعرضهم للنصب من شقيقين قاما بالاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة منهم لتوظيفها مقابل فائدة شهرية.

تحريات مكافحة جرائم الأموال العامة

وقد أسفرت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، برئاسة العميد سعيد يوسف عن صحة المعلومات الواردة، وتبين عقب الفحص تلقي (ا ع) 43 عام موظف بشركة أبو قير للصناعات الهندسية، وشقيقة (م ع) فني يعمل فى شركة أبو قير للأسمدة، بتلقي مبالغ مالية من أصحاب البلاغ لتوظيفها لهم بالمخالفة لقانون توظيف الأموال رقم 146 لسنة 1988، وهذا بعد أن قاموا باقناعهم بممارستهم نشاط تجاري في مجال تجارة الأدوات المنزلية.

حيث أضافت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية أن المتهمين قاموا بممارسة نشاط إجرامي في مجال تلقي الأموال من المواطنين لتوظيفها، متخذين من منطقة المعمورة مسرح لنشاطهم الإجرامي، وإن إجمالي المبالغ التي تلقوها من المواطنين وصلت الى 2.1 مليون جنيه، منهم 1.1 مليون من أصحاب البلاغ، وباقي المبلغ من ضحايا آخرين جارٍ تحديدهم.

كما بينت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بقيادة الرائد محمد البنا والرائد أحمد السيد، بأن المتهمين قاموا بسداد الفائدة المتفق عليها مع المجني عليهم لعدة أشهر، ثم بعد ذلك لم يفيا بوعدهم وتوقفا عن سداد الأرباح، كما أنهما رفضا رد المبالغ لأصحابها.

هذا وقد أخطرت النيابة العامة وتم استئذانها بضبط المتهمين، وبمواجهتهما أقروا بارتكابهم الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وجارٍ عرض المتهمين عل النيابة العامة لمباشرة التحقيقات فى الواقعة.