القبض على مسؤلتين بتهمة الاستيلاء على 40 ألف جنيه من نقابة المهن الاجتماعية بالاسكندرية

القبض على مسؤلتين بتهمة الاستيلاء على 40 ألف جنيه من نقابة المهن الاجتماعية بالاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=95543
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مباحث الأموال العامة بالقبض على مسؤلتين بتهمة الاستيلاء على 40 ألف جنيه من نقابة المهن الاجتماعية، حيث نجحت مباحث الأموال العامة فى الإسكندرية، اليوم الخميس فى ضبط 2 من مسئولى الاشتراكات والكمبيوتر بنقابة المهن الاجتماعية لاستيلائهم على 40 ألف جنيه من اشتراكات أعضاء النقابة، مستغلين طبيعة عملهم الوظيفي وقاما باصطناع إيصالات “مزيفة” مماثلة للحقيقة.

 

هذا وقد تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، من المستشار القانوني للنيابة العامة للمهن الاجتماعية، يفيد بقيام كلًا من (ن أ) 38 سنة، و (أ م) 36 سنة، مسئولتين عن اشتراكات الأعضاء بفرع نيابة الإسكندرية، بالاستيلاء على أموال النقابة والتي تدرج فى حكم المال العام طبقًا للقانون.

حيث أسفرت تحريات ضباط البحث الجنائي، برئاسة اللواء شريف رؤوف، من صحة الواقعة، وقد تبين عقب الفحص قيام المتهمتان باستغلال طبيعة عملهم بفرع النيابة بمحافظة الإسكندرية كمسئولين عن اشتراكات الأعضاء واستيلائهم على قيمة الاشتراكات لصالحهم وعدم تسديدها للنيابة العامة، بمحافظة القاهرة.

هذا وقد أكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، أنهم قاموا  باصطناع إيصالات تحصيل نقدية مماثلة “مزيفة” الإيصالات التحصيل الخاصة بالنقابة وتسليمها لأعضاء على غير الحقيقة التي تفيد قيامهم بتسديد الاشتراكات، بالإضافة إلى قيامهم بالاستيلاء على أموال الأشخاص الراغبين فى الانضمام للنيابة واستولوا على قيمة اشتراكاتهم.

وبعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهمتان وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وجارى عرضهما على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات فى الواقعة.