الدكتور قنصوه يرأس اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة لعام ٢٠١٨

الدكتور قنصوه يرأس اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة لعام ٢٠١٨
https://www.sba7egypt.com/?p=83459
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية بترأس اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة لعام ٢٠١٨، وذلك لمناقشة موضوعات اللجنة وجدول أعمالها لاتخاذ القرارات اللازمة تجاهها ومناقشة تنفيذ السياسة العامة لحماية الأطفال بالمحافظة.

 

جاء هذا بحضور السيد/ أحمد جمال نائب المحافظ واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد ، ومثل المجلس القومي للأمومة والطفولة ، وممثل منظمة الأمم المتحدة اليونيسف ، والمستشار عبد العزيز الجندي وزير العدل الأسبق ورئيس مجلس إدارة جمعية الحرية لتنمية المجتمع، والاستاذة أمل عادل رئيس الأمانة الفنية للجنة العامة لحماية الطفولة بالإسكندرية، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات.

حيث أكد المحافظ خلال الاجتماع حرص المحافظة ودعمها الكامل لتوفير منظومة خدمات للأطفال تساعد على حل كثير من المشكلات التي يتعرضون لها، كما أكد على تضافر جهود العاملين فى مجال الطفولة والأمومة بالأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وطالب المسئولين بتجهيز أجندة عمل واضحة بجميع أنشطتها والجدول الزمني لها، وهذا لترتيب وإنجاز الأعمال، وأكد على ضرورة الاهتمام بالملف الخاص بأطفال الشوارع .

هذا وقد أكد ممثل منظمة الأمومة والطفولة أن محافظة الإسكندرية مميزة جدا بلجان الحماية بها ، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عملا مكثفا وخاصة في تطبيق منظومة العمالة الإصلاحية للأطفال والتي سوف تنطلق من الإسكندرية وتكون المحافظة الأولى في تطبيقها.

كما تم مناقشة جدول الأعمال والتي أهمها عرض إنجازات اللجنة العامة لحماية الطفولة خلال عامي ٢٠١٧ و ٢٠١٨ ، ومن أهمها تنفيذ عدد كبير من برامج التوعية للأطفال لخلق جيل واعي ومنظم، وإقامة بيت آمن بالنسبة الى حالات الأطفال في حالة خطر.