الدكتور قنصوه يتفقد وحدات المسح المتنقلة بمبادرة فيروس سي بالإسكندرية

الدكتور قنصوه يتفقد وحدات المسح المتنقلة بمبادرة فيروس سي بالإسكندرية
محافظ الإسكندرية يتفقد عقار الورديان المائل
https://www.sba7egypt.com/?p=91609
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة وحدات المسح المتنقلة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي ومكافحة الأمراض غير السارية والتي تستمر بمكتبة الإسكندرية على مدار يومين، وقد أقيمت بالتنسيق بين نقابة العاملين بمكتبة الإسكندرية مع غرفة العمليات الرئيسية المنسقة للمبادرة بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور ياسر زكى المنسق العام للمبادرة الرئاسية.

 

كما تابع المحافظ إقبال المواطنين المترددين للمشاركة فى المبادرة والاطمئنان على صحتهم، وتأكد من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، كما حثهم على ضرورة المشاركة ودعوة أبنائهم وجميع أقاربهم ومعارفهم، لإجراء التحاليل الخاصة بفيروس سى فضلا عن تحاليل الأمراض غير السارية وهى السمنة والضغط والسكر، وقد أكد على أن التحاليل والعلاج للمصابين كاملا بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة لذلك.

هذا وقد بدأت المبادرة الرئاسية “100 مليون صحة” في محافظة الإسكندرية فى الأول من أكتوبر 2018 وتستمر حتى نهاية نوفمبر الجارى، ويشارك بالمبادرة 400 نقطة ثابتة و18 وحدة متنقلة على مستوى الإسكندرية للأماكن النائية والبعيدة، وهذا للكشف والمسح الشامل للمرض. والعمل بالمبادرة مستمر يوميا طوال أيام الأسبوع شاملة يوم الجمعة والعطلات الرسمية.