الحبس 10 سنوات لمحاسب فى البنك التجاري الدولي لاستيلاءه على مليون ونص جنيه من حسابات العملاء بالإسكندرية

الحبس 10 سنوات لمحاسب فى البنك التجاري الدولي لاستيلاءه على مليون ونص جنيه من حسابات العملاء بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=73551
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محكمة جنايات الإسكندرية بإصدار قرارها بالسجن 10 سنوات لمحاسب فى البنك التجاري الدولي لاستيلاءه على مليون ونصف جنيه من العملاء، كما قررت المحكمة العزل من الوظيفة وإلزامه برد المبالغة المستولى عليها.

 

هذا وقد وجهت له النيابة العامة، تهمة الاستيلاء على الأموال بغير حق وبنية التملك على مبالغ مالية قدرها 1460718 جنيها، كما استولى أيضًا على 23536.98 دولار أمريكي من البنك جهة عمله.

حيث تعود الواقعة، عندما أقدم (خ م إ)، محاسب ورئيس قسم العمليات المصرفية بالبنك التجاري الدولي في الإسكندرية، بالاستيلاء على مبلغ 1460718 جنيها، كما استولى على 23536.98 دولار أمريكي، من البنك جهة عمله، بعد أن قام بتحويلها من الحسابات البنكية الخاصة بكلاً من (منى ف ن)، و(رفيق إ ت)، و(مارس ن ي)، لحسابه الشخصي بالبنك العربي الإفريقي.

هذا وقد أسفرت التحريات، عن أن المتهم ارتكب جريمة التزوير في المحررات الرسمية مستغلًا وظيفته، وحرر طلبات تحويل مبالغ مالية مزورة بطريق الاصطناع، ليتمكن من الاستيلاء على المبالغ المالية وتحويلها إلى حسابه الشخصي، كما وثق المتهم تلك المحررات المزورة بتوقيعات رؤسائه بالبنك دون علمهم بواقعة تزوير المحررات الرسمية.