افتتاح 25 مدرسة جديدة قبل الدراسة بمحافظة الاسكندرية

افتتاح 25 مدرسة جديدة قبل الدراسة بمحافظة الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=66012
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية آمال عبدالظاهر إن 25 مدرسة جديدة تم استلامها لتدخل الخدمة لأول مرة بالنسبة لجميع المراحل التعليمية بسعة 431 فصلا.

 

وقد قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية أن المدارس الجديدة تتنوع ما بين مدارس إنشاء جديد ومدارس إحلال جزئي ومدارس توسعات وتعلية بتكلفة بلغت 176 مليونا و870 ألف جنيه. كما أضافت أنه يجرى الاستعداد بجميع المدارس للعام الدراسي الجديدة.

هذا وقد عقدت أمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اجتماعًا مطولاً مع  مديري عموم المديرية وعموم الإدارات التعليمية ومدير إدارة الأمن ومدير إدارة التخطيط والمتابعة، وذلك للوقوف على آخر المستجدات في استعدادات الإسكندرية للعام الدراسي من خلال برامج التدريب المستمرة لمعلمي رياض الأطفال ومعلمي الصف الأول الابتدائي لتطوير منظومة التعلم في الصفوف الأولى.

كما أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية أمال عبد الظاهر، على تشكيل لجان من المديرية لمتابعة الصيانة بالمدارس. وأشارت إلى التنسيق، الذي يجرى حاليا مع المهندس أسامة الخولي، رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة لتحديد خطوط سير لرفع القمامة من المنشآت التعليمية، ودراسة إمكانية توفير صناديق قمامة خاصة بالمدارس.