إنخفاض أسعار الأسماك في الإسكندرية.. تعرف على الأسعار

إنخفاض أسعار الأسماك في الإسكندرية.. تعرف على الأسعار
أسعار الأسماك
https://www.sba7egypt.com/?p=86927
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت أسعار الأسماك في الإسكندرية انخفاضًا ملحوظ فى الأسعار، مما أدى إلى زيادة إقبال المواطنين على شرائه، هذا وقد أرجعت مصادر بالغرفة التجارية انخفاض سعر الأسماك إلى الدور الذي يقوم به تجار الجملة في ضبط الأسواق.

 

حيث أقبل المواطنين فى محافظة الإسكندرية على شراء الأسماك والجمبري بالأسواق، وقد انخفضت أسعار السمك بمعدل من 3 إلى 4 جنيهات، كما يعتبر السمك من الوجبات الأساسية للمواطن لا يمكنه الاستغناء عنه، والبلطى هو الأكلة الشعبية لكل المواطنين وسعره غير ثابت ويختلف من سوق لآخر، ويتراوح سعره بين الـ20 إلي 22 جنيهًا، ويعتبر ارخص من سعر علبة التونة.

كما شهدت أسعار الكابوريا هي الأخرى انخفاض في السعر والتي يبدأ سعرها من 30 جنيهًا إلى 120 جنيهًا على حسب نوعها وحجمها، بانخفاض 5 جنيهات، وأيضاُ انخفض سعر كيلو السمك البوري 3 جنيهات ليصبح بـ38 جنيهًا بعد أن كان سعره 41 جنيهًا، وبالنسبة الى سمك الفيليه البلطي فتراوح سعره من 30 إلى 70 جنيهًا بانخفاض 2 جنيه، وتراوح سعر كيلو الجمبرى الصغير من 100 الى 140 جنيهًا، سعر كيلو الجمبري الوسط 150 جنيهًا، وسعر كيلو الجمبري الجامبو 250 جنيهًا.

كما وصل سعر السمك البربون الى 70 جنيهً بعد أن كان سعره 74 جنيهًا، وسعر كيلو السردين 30 جنيهًا بعد أن كان 32 جنيهًا، وسعر كيلو السمك الماكريل 35 جنيهًا بعد أن كان 37 جنيهًا، وسعر سمك الشراغيش 80 جنيهًا بعد أن كان 85 جنيهًا.