إقبال كبير من المواطنين على شواطىء الإسكندرية

إقبال كبير من المواطنين على شواطىء الإسكندرية
شواطىء
https://www.sba7egypt.com/?p=51996
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت شواطىء الإسكندرية إقبال كبير من المواطنين فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، هذا وقد شهدت الشواطئ ازدحام كبير من المواطنين والمصطافين لقضاء إجازة عيد الفطر، فى حين شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حملات تفتيشية لمتابعة الالتزام بالأسعار.

 

وقد قال اللواء أحمد حجازى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن المحافظة قد استعدت بعدد 51 شاطئا من بينهم 7 شواطئ مجانية، وذلك لاستقبال عيد الفطر المبارك وكذلك موسم الصيف الذى يبدأ فى أول يونيو من كل عام.

حيث أن الإدارة قد قامت باستعدادات مكثفة لاستقبال ملايين المصطافين حيث تم توفير مسعف وغطاس لكل شاطئ للحفاظ على سلامة المصطافين. كما تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالشواطئ وتجهيز دورات المياه. هذا وقد شدد حجازي على تنظيم حملات تفتيشية دورية على المستأجرين بالشواطئ للتأكد من الالتزام بلائحة الأسعار المعلنة وعدم استغلال المصطافين.

كما شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على مسئولى الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات العامة لاستقبال الحالات الطارئة وكذلك قيام بنك الدم المركزى بتوفير الأرصدة الاحتياطية الكافية من أكياس الدم والمرور المستمر على أقسام الطوارىء والمستشفيات، وكذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير العربات اللازمة على طول الكورنيش.

كما كلف محافظ الاسكندرية مسئولى المتابعة والرقابة بالمرور خلال الفترة الحالية وفترة الأعياد على الأسواق والشواطئ ومتابعة الالتزام بالتعليمات والأسعار المحددة وعدم استغلال المواطنين وعمل المحاضر اللازمة للمخالفين فى الحال، مؤكدا على مسئولى السياحة والشواطئ برفع درجة الاستعداد القصوى وتوفير الغطاسين والمنقذين والچيت اسكي ، لمواجهة أى حالات غرق أو حالات طارئة.

للاطلاع على موضوعات اخري:

محافظ الاسكندرية يشدد على تطبيق تسعيرة الأجرة الجديدة